ميزات ومواصفات كيا سبورتاج 2023

mainThumb

20-09-2022 12:19 PM

السوسنة - تنفرد كيا سبورتاج 2023 بتصميمها المنفتح. وما يميز الوجه غير التقليدي لكيا بمجموعة من المصابيح الأمامية تصميمها جذاب وأنيق. كما أن هيكلها الأكثر جرأة أكبر من حيث الأبعاد من ذي قبل ، مما يُترجم إلى مساحة تخزين أكبر ومساحة داخلية أكثر اتساعًا. في الداخل ، مقصورتها جذابة ومليئة بالتكنولوجيا حيث شاشة ضخمة مثبتة على لوحة العدادات. يأتي الدافع من محرك رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصانًا ، أو محرك هجين بقوة 226 حصانًا ، أو نموذجًا هجينًا أكثر قوة مع نطاق كهربائي يقدر بـ 32 ميلًا. المنافسة صعبة من الشركات القوية مثل Mazda CX-5 و Honda CR-V ، لكن سبورتاج 2023 تثبت أن لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد مظهر خارجي بري.



ما الجديد لعام 2023؟

تدخل Sportage جيلًا جديدًا لعام 2023 وتقدم مجموعة نقل الحركة الهجينة والهجينة المتوفرة حديثًا. تمنح الإضافة الأخيرة كيا منافسًا لبدائل المكونات الإضافية مثل Hyundai Tucson plug-in hybrid و Toyota RAV4 Prime.



مجموعة نقل الحركة الهجينة الاختيارية، تشعرك باستجابة أكبر على الطريق وتوفر الاقتصاد في استهلاك البنزين. يبدو أن طراز EX الهجين متوسط ​​المدى يقدم أعلى قيمة هنا ، مضيفًا ميزات مرغوبة مثل شاشة المعلومات والترفيه الأكبر حجمًا مقاس 12.3 بوصة ، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي ، والمقاعد الأمامية المدفأة. قد تكون حزمة Premium أيضًا محل اهتمام بعض المشترين ، حيث إنها تضيف فتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية LED وباب خلفي كهربائي.

المحرك وناقل الحركة والأداء



إن مجموعة نقل الحركة الافتراضية في سبورتاج هي محرك رباعي الأسطوانات سعة 187 حصانًا سعة 2.5 لترًا يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. يمزج النوع الهجين بين محرك توربيني سعة 1.6 لتر وأربعة محرك كهربائي واحد يولد 226 حصانًا. يمكن إقران أي من مجموعة نقل الحركة بمحرك أمامي أو دفع رباعي. هناك أيضًا محرك هجين يعمل بنظام الدفع الرباعي فقط يشترك في محرك البنزين مع المحرك الهجين العادي ولكنه يضيف محركًا كهربائيًا أكثر قوة وحزمة بطارية أكبر. أخذنا عينات من كل من المحرك ذي الأربع أسطوانات الأساسية ومجموعة نقل الحركة الهجينة أثناء اختبار القيادة الأولي لدينا وكنا أكثر رضا عن الأخير من السابق. القوة الإضافية للهجين والدفع المنخفض من المحرك الكهربائي تجعله يشعر بمزيد من الاستجابة. تنطلق سبورتاج على منصة جديدة ذات قاعدة عجلات أطول ، ونتيجة لذلك تم تحسين راحة الركوب. إن إدخال الزخارف ذات المظهر القوي مثل X-Line يمنح السيارة المدمجة مظهرًا رائعًا للطرق الوعرة ، لكن X-Pro يحتوي في الواقع على بعض المعدات للمساعدة في معالجة الأشياء الخشنة. يركب على عجلات سوداء مقاس 17 بوصة وإطارات لجميع التضاريس ، ويتميز بمجموعة مختارة من أوضاع القيادة.

المدى والشحن وعمر البطارية


تدعي كيا أن طراز PHEV يمكن أن يصل إلى 32 ميلًا على الكهرباء وحدها ، لكن وكالة حماية البيئة لم تزن بعد. نتوقع أن تستخدم نفس الإعداد مثل البديل الهجين الإضافي من Hyundai Tucson ، لذا توقع حزمة بطارية 13.8 كيلو وات في الساعة و 261 حصانا مجتمعة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي


تم تصنيف سبورتاج مع قاعدة 2.5 لتر ذات أربع أسطوانات لـ 25 ميلا في الغالون في المدينة و 32 ميلا في الجالون على الطريق السريع عند تجهيزها بالدفع بالعجلات الأمامية ؛ تم تصنيف طرازات الدفع الرباعي لـ 23 ميلا في الغالون في المدينة و 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع. تم تصنيف الهجين لما يصل إلى 42 ميلا في الغالون في المدينة و 44 ميلا في الغالون على الطريق السريع. لم تصدر وكالة حماية البيئة تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود للطراز الهجين المزود بقابس. بمجرد أن نتمكن من اختبار Sportage الجديدة على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة ، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل لدينا ، يمكننا تقييم ميلا للجالون في العالم الحقيقي. لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود في Sportage ، قم بزيارة موقع ويب وكالة حماية البيئة.

الداخلية والراحة والشحن


في الداخل ، تترك Sportage انطباعًا بتصميم أنيق تبرزه شاشة رقمية ضخمة على لوحة القيادة وتفاصيل أخرى مختلفة لافتة للنظر. يتوفر التصميم الداخلي بلون جذاب كخيار ، ولكن إذا كنت تفضل مقصورة سوداء بالكامل متوفرة أيضًا. تتميز الكونسول الوسطي بمقبض تبديل دوار وزر ضغط لبدء التشغيل وعدد لا يحصى من أدوات التحكم الأخرى التي تنسجم مع الإطار الأسود البيانو. بفضل الأبعاد الأكبر بشكل عام بالإضافة إلى قاعدة العجلات الأطول ، تتمتع سبورتاج بمساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي و 40 قدمًا مكعبة من مساحة الأمتعة خلف المقعد الخلفي. يوجد أيضًا أرضية حمولة مزدوجة المستوى لمزيد من التنوع.

ميزات السلامة ومساعدة السائق


تتميز سبورتاج الجديدة بمجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية. تتضمن القائمة كل شيء بدءًا من نظام تثبيت السرعة التكيفي القائم على نظام الملاحة وميزة وقوف السيارات عن بُعد التي تشبه بشكل أساسي نظام Smart Park من Hyundai. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات التصادم الخاصة بشركة Sportage ، قم بزيارة موقعي الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية

نظام التحذير القياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على الحارة


يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور

   إقرأ أيضاً :