أورنج تعلن الفائزين بجائزة مشاريع التنمية المجتمعية

mainThumb

20-09-2022 02:59 PM

السوسنة - تواصل أورنج الأردن دعم المشاريع الريادية التي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والمجتمعي، حيث أعلنت مؤخراً عن الفائزين الثلاثة بالنسخة المحلية السادسة من جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP 2022) والتي تهدف لدعم المشاريع التي تسخّر التكنولوجيا في مختلف المجالات مثل الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أصحاب الإبداعات المميزة وتكريمهم.

واختارت لجنة التحكيم المتخصصة ثلاثة مشاريع فائزة في النسخة المحلية، بعد عرض 6 مشاريع في المرحلة النهائية من أصل 66 مشروعاً تقدم للجائزة، بناءً على معايير محددة منها التنافسية، قابلية التنفيذ والنمو والاستدامة، لينال المشروع في المركز الأول جائزة قيمتها خمسة آلاف دينار، وثلاثة آلاف دينار للمركز الثاني، وألفي دينار للمركز الثالث.

وفاز مشروع "كادر" بالمركز الأول، وهو تطبيق للهاتف المحمول يربط العمال بالسّاعة المؤهلين مع الشركات في عدّة قطاعات باستخدام تقنية مطابقة متقدمة، وحلّ موقع "عرب ثيرابي" المتخصص في الصحة النفسية في المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث "Paperazzi"، مشروع جمع الورق المستعمل من المؤسسات التعليمية والشركات والأفراد والصوف غير المعالج من مصادر مختلفة ثم إعادة تدويره ومعالجته وبيعه في السوق.

وستتأهل المشاريع الفائزة للمشاركة في النسخة الدولية التي تبلغ قيمة الجائزة الأولى ضمنها 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو، والثالثة 10 آلاف يورو، عدا عن جائزة المشاريع النسائية بقيمة 20 ألف يورو.

وهنّأت أورنج الأردن الفائزين بالنسخة المحلية من الجائزة وتمنّت لهم التوفيق في النسخة الدولية، مؤكّدةً على أهمية هذه المسابقة في تشجيع الشباب والشابات على تبني الابتكار القائم على التكنولوجيا من أجل تقديم حلول مجدية اقتصادياً ومجتمعياً، كما عبّرت عن شكرها للجنة التحكيم التي قدّمت التغذية الراجعة للمشاركين وقامت باختيار الفائزين بعد عرض المشاريع.

وتأتي هذه المسابقة، التي تلتزم أورنج الأردن بتنفيذها منذ عام 2017، امتداداً لجهود الشركة في دعم نمو وتوسّع الشركات الناشئة وتطوير المنظومة الريادية، وانطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول ضمن مسؤوليتها الاجتماعية التي تولي اهتماماً كبيراً لدعم الريادة وتمكين المرأة وتعزيز فرص الشباب.

وتضمنت لجنة التحكيم للنسخة المحلية المهندس نضال البيطار، المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، فدى الطاهر، الشريكة الإدارية في صندوق أمام الاستثماري، ديما البيبي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز، غدير خفش، المديرة التنفيذية لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، سمر دودين، المديرة الإقليمية ومديرة البرامج في رواد التنمية– الأردن، د. يزن الزين، مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، والمهندسة رنا الدبابنة، المدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن.