انهيار اللويبدة ومطعوم كورونا أمام القضاء

mainThumb

02-10-2022 11:19 AM

السوسنة - تستأنف محكمة صلح جزاء عمان، الأحد، الاستماع للشهود في قضية عمارة اللويبدة التي انهارت وتسببت في مقتل 14 شخصاً والتي موقوف عليها لغاية الآن ثلاثة أشخاص متهمين بالتسبب بالوفاة مكرر 14 مرة وتهم الايذاء.

و قررت المحكمة في الجلسة السابقة تمديد توقيف المشتكى عليهم في قضية انهيار بناية سكنية في جبل اللويبدة بعمان، في مركز إصلاح وتأهيل ماركا.

وعقدت المحكمة جلستها الثانية في القضية الثلاثاء الماضي برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، وقررت استدعاء شهود النيابة العامة البالغ عددهم نحو 28 لمناقشتهم من قبل وكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم في القضية.

ومن القضايا التي ستنظرها محكمة بداية الحقوق أيضا، احدى القضايا المعترضة على أمري الدفاع رقم 32و35 والمتعلقة بوجوب التطعيم اثناء جائحة كورونا.

وتقدم بهذه القضية أربعة أشخاص كانوا قد تقدموا بها للمحكمة الادارية الا انها ردت لعدم الاختصاص حيث سجلت في محكمة بداية الحقوق والتي كانت تعلق بمنع اي شخص غير مطعم من دخول الجامعات والدوائر الحكومية والخاصة والبنوك والمتاجر والمستشفيات والشركات الخاصة وغيرها من المؤسسات لتضررهم نتيجة أمري الدفاع وحقهما بعدم التطعيم وفق الدعوى.

   إقرأ أيضاً :