انتحار ناشطة معروفة بعد تعرضها للإبتزاز بصورها .. تفاصيل

mainThumb

03-11-2022 09:03 PM

السوسنة - تتعرض الكثير من الفتيات للإبتزاز من قبل الشبان، ويقعن ضحية للتهديد بالفضيحة ونشر صورهن الخاصة، او المحادثات التي تجمع بينهن وبين المهددين، وقد تكون النتائج وخيمة من بينها لجوء الفتيات للإنتحار والتخلص من حياتهن.

وهذا ما حدث في اليمن، بعد ان ضجت مواقع التواصل والشارع اليمني بواقعة انتحار ناشطة معروفة بعد تعرضها للإبتزاز من قبل احد الشبان.

وفي التفاصيل، أقدمت الشابة الناشطة سارة علوان، على الانتحار عبر إطلاق النار على نفسها في فندق تاج سمشان، وأشارت مصادر محلية إن الناشطة  أطلقت الرصاص على نفسها، ما ادى إلى اصابتها ونقلها للمستشفى، وتم القبض على المبتز.

وكانت قد تعرضت الناشطة الحقوقية والإجتماعية قبل أشهر للإبتزاز بنشر صور لها تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية، ورغم محاولاتها الخروج من هذه المشكلة، لم تجد نتيجة.

أثارت هذه القضية، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، وعلق المغردون عبر تويتر على الحادثة المؤلمة، مؤكدين ان ما تعرضت له بسبب ضعف القانون الذي يأخذ حقوق الفتيات اللواتي يقعن تحت التهديد والإبتزاز.

ومن بين التعليقات على هذه الواقعة، كتب احد النشطاء: أحدهم: "سارة علوان لم تطلق الرصاص على جسدها بل على دولة عاجزة وقانون غائب"، وعلق آخر: "سارة ليست أول ضحية ولن تكون الأخيرة".

واعتبر البعض ان سارة ضحية الأعراف والتقاليد كالكثير من الفتيات، وكشف آخرون ان ملف قضية سارة رفع للأمن قبل 8 أشهر "ولا حياة لمن تنادي".

إقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد