هذا ما حدث في مهرجان القاهرة السينمائي بسبب شخصية متحولة جنسيا

mainThumb

23-11-2022 01:00 PM

السوسنة - بكلمات معبرة، قالت رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، خلال كلمتها في نهاية حفل ختام المهرجان، انه يجب الا يتم تحديد جنس الفائز بجوائز المهرجانات الفنية مستقبلًا، مؤكدة انها لمست مدى عراقة مصر ووعيها بدور المرأة في المجتمع، وقدرتها على التوازن بين الرجال والنساء.

وأضافت ناعومي، انه عُرض في المهرجان 14 فيلما، ضمت 3 مخرجات فقط، لذا تمنت أن يزيد هذا العدد مستقبلا، مشيرة إلى ان احد الأفلام المعروضة، كشفت عن شخصية تحولت من رجل إلى امرأة، ما دفع المخرجة اليابانية للتفكير بمدى الحاجة للتوقف عن التفرقة بين ممثل وممثلة، ومنح الجوائز في كل العالم بدون تمييز.

يذكر ان حفل ختام الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أقيم أمس الثلاثاء بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، والسينما، والصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة، في مصر والعالم العربي، بالإضافة إلى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

والقى رئيس المهرجان، الفنان حسين فهمي كلمته الافتتاحية، مؤكدا، ان المهرجان استطاع على مدار 9 أيام متتالية، تقديم اجمل العروض والأفلام المختلفة للجمهور، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الحضور لمشاهدة الأفلام، والسعي لجعل المهرجان من أكبر 3 مهرجانات في العالم.

وشكر فهمي جميع رعاة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذين قدموا نسخة رائعة ومميزة بجهودهم المتواصلة.

إقرأ أيضا: