الأمن : القبض على صاحبة مركز التجميل

mainThumb

30-11-2022 10:06 AM

السوسنة - أفاد مصدر بأن الاجهزة الامنية ألقت صباح الأربعاء القبض على صاحبة مركز التجميل التي قامت قبل حوالي ثلاثة أسابيع بإجراء عملية لإحدى السيدات من جنسية عربية داخل المركز وأُسعفت على إثرها للمستشفى بحالة سيئة.

وأضاف المصدر انه سيتم إحالة صاحبة مركز التجميل للقضاء.

وكانت السيدة  العربية رشيدة أُدخلت إلى أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان، وذلك نتيجة لتدهور حالتها الصحية بعدما خضعت لعملية شفط دهون في أحد مراكز التجميل.

وعلى اثر الحادثة صرّح مصدر في وزارة الصحة أن كوادر مديرية ترخيص المهن والمؤسسات إضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة توجهوا إلى المستشفى الخاص للوقوف على الحادثة وملابساتها، وفتح تحقيق في القضية.

كما نفذت لجنة من وزارة الصحة ونقابة الأطباء والمؤسسة العامة للغذاء والدواء رفقة أفراد من الأجهزة الامنية مداهمة لمركز تجميل في منطقة الصويفية يعمل على إجراء عمليات بوتكس وفيلر وشفط دهون.

وأكد مصدر أن جهاز شفط دهون الموجود في مركز التجميل بدائي لا يرقى لأية معايير أمان إضافة إلى أن المركز لا يحتوي على أجهزة إسعاف أولية.

ولفت إلى أن الغرفة التي يتم فيها إجراء العمليات لا تحتوي على أية أجهزة متخصصة وأن التخدير يتم بشكل موضعي فقط، وتم ضبط المواد والأجهزة داخل المركز.

وبناء على المداهمة تم إغلاق المركز بالشمع الأحمر من قبل وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وتحويل القضية إلى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني.