سياحة النواب تبحث سبل النهوض بالقطاع السياحي

mainThumb

05-12-2022 05:26 PM

السوسنة - بحثت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، برئاسة النائب عبيد ياسين، آلية عملها في المرحلة المُقبلة والسبل الكفيلة للنهوض بالقطاع السياحي والخدمات العامة.
وقال ياسين إن اللجنة أمامها مسؤوليات كُبرى حيال الملفات المُتعلقة بها، لا سيما بقطاع السياحة، الذي يعتبر رافداً للاقتصاد الوطني في المملكة، ما يدعونا إلى تكثيف الجهود للنهوض به.
وتوافقت اللجنة على وضع برنامج عملها للوقوف على جميع التحديات والمعيقات التي تقف أمام قطاعات السياحة والآثار والنقل والأشغال والاقتصاد الرقمي وضرورة العمل على تذليل العقبات.
وأضاف ياسين أن اللجنة ستقوم بزيارة إلى جميع المواقع السياحية والأثرية للوقوف على مطالبها، والتحديات التي تواجهها، وصولاً لدعمها ومواصلة سير عملها بالشكل الطبيعي.
وفيما يتعلق بملف النقل، دعت اللجنة الحكومة إلى تخفيض أسعار المشتقات النفطية بما يتناسب مع معيشة المواطن الأردني وتخفيف الأعباء عنه.
وبخصوص إضراب مالكي وسائقي الشاحنات في المملكة الذي جاء احتجاجا على ارتفاع الكلف التشغيلية، طالبت اللجنة الحكومة بإيجاد حل سريع لهذا القضية والنظر إليها بجدية واهتمام محذرة من انعكاساتها وتداعياتها على الجميع.
من جهتهم، قدم النواب: دينا البشير، رمزي العجارمة، عائشة الحسنات، أسامة القوابعة، محمود الفرجات، ماجد الرواشدة، ونواش القواقزة، جملة من المقترحات والأفكار التي تسهم في النهوض بأداء اللجنة في المرحلة المقبلة.