فوائد مذهلة لتناول البطاطا الحلوة ..

mainThumb

23-12-2022 05:09 PM

السوسنة - تعتبر البطاطا الحلوة من أشهى الخضروات الجذرية النشوية، وبالإضافة لمذاقها اللذيذ فإنها قد تأتي بألوان مختلفة مثل البنفسجي والأبيض والبرتقالي والأصفر.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، أن حبة بطاطا حلوة واحدة يمكن أن تمنحك 400٪ من فيتامين أ الذي تحتاجه يوميًا.علاوة على ذلك ، فهي تحافظ على صحة عينيك وقلوبك وكليتيك والعديد من أعضاء الجسم الأخرى .

ينظم ضغط الدم

يمكن للأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم أن تنظم ضغط الدم .

وتعد البطاطا الحلوة من أهم مصادر المغنيسيوم والبوتاسيوم.

وأظهرت العديد من الدراسات أن كمية كبيرة من البوتاسيوم يمكن أن تخفض ضغط الدم ، مما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعتبر المغنيسيوم هو عنصر غذائي آخر يحافظ على ارتفاع ضغط الدم.


يمكنهم الحفاظ على صحة عينيك

أظهرت دراسات مختلفة أن الفيتامينات ضرورية لضمان تكوين أصباغ في العين مسؤولة عن امتصاص الضوء.بالإضافة إلى أن فيتامين (أ) مهم للحفاظ على البنية السليمة لشبكية العين ويمنع جفاف وتقرح القرنية.


البطاطا الحلوة غنية بفيتامينات A و C ، والتي يمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى إعتام عدسة العين .


تعزز صحة الأمعاء

تحتوي البطاطا الحلوة على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان لا يستطيع الجسم امتصاصها ، والتي تظل كذلك في الأمعاء وتساعد في تكوين ميكروبيوم أمعاء صحي .علاوة على ذلك ، أظهرت الدراسات أن هذه البطاطا الحلوة تأتي بخصائص عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة بكتيريا الأمعاء.


هذا يقلل أيضًا من احتمالية الإصابة بالاضطرابات المعوية مثل متلازمة القولون العصبي.

يمكنهم المساعدة في إدارة الوزن

إن وجود الألياف القابلة للذوبان والتخمير في البطاطا الحلوة يعزز الشبع ويوفر آلية طبيعية للتحكم في وزن الجسم.


قال الباحثون إن وجود البكتين ، وهو الألياف القابلة للذوبان في هذا الطعام يجعلك تشعر بالشبع ويساهم في النهاية في إنقاص الوزن ، ووالجدير بالذكر أن النظام الغذائي الغني بالألياف يساعد في إنقاص الوزن.


قد يساعد في محاربة السرطان

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية عالية من الخصائص المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان.


الأنثوسيانين ، وهو أحد مضادات الأكسدة في البطاطا الحلوة الأرجواني ، يمكن أن يقلل من تطور الخلايا السرطانية في المثانة والمعدة والثدي.علاوة على ذلك ، تمتلك البطاطا الحلوة البرتقالية ومستخلصات قشر البطاطا الحلوة خصائص عالية مضادة للسرطان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد