فعاليات شبابية متعددة تنفذها المراكز الشبابية بالكرك

mainThumb

27-05-2023 10:11 PM

السوسنة - نفذت المراكز الشبابية في محافظة الكرك مجموعة من الأنشطة والفعاليات ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب وسط مشاركة شبابية واسعة بمختلف الفئات العمرية.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والاتصال الدكتورة ثروت المعاقبة إن الأنشطة توزعت على مختلف المراكز الشبابية بالمحافظة، حيث نظم مركز شباب عي وشابات الكرك "برنامج مهاراتي" بمشاركة 45 شابا وشابة، تحدثت خلالها المدربتين ديما الرواشدة وإسراء الدهيسات حول أهمية إمتلاك الشباب واليافعين للمهارات الحياتية التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم ومعارفهم للتعامل مع مختلف التحديات التي تواجههم.
ونظم مركز شباب وشابات ذات راس نشاط بعنوان"يوم علمي" بمشاركة 30 طالبا بالتعاون مع مدرسة عمر بن الخطاب، تحدث خلالها المدرب بكر الطراونة حول مفهوم المختبر المدرسي وأهمية التجارب المعملية التي يقوم الطلبة باجراءها في المختبر كما بين عوامل الأمن والسلامة ومصادر الأخطار في المعمل.
فيما نظم مركز شابات القصر محاضرة بعنوان "تمكين المرأة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني" بمشاركة 20 طالبة بالتعاون مع مدرسة القصر الثانوية الشاملة للبنات ،تحدثت خلالها المدربة أسمهان عواد حول المواقع التي شغلتها المرأة الأردنية والدور القيادي للمرأة في مختلف القطاعات.
وعقد مركز شباب صرفا ورشة بعنوان "الأبعاد القانونية لظاهرتي التنمر والتعصب في المراكز الشبابية " بمشاركة 25 شابا تحدثت خلالها الدكتورة .هيام المواضية عن مفهوم التنمر والتعصب أسبابه ،أشكاله وآثاره على الفرد والمجتمع وكيفية علاجه.
كما نظم مركز شابات فقوع "دورة أصدقاء الشرطة" بمشاركة 30 شابة، تحدثت خلالها رئيسة المركز نسرين العمارين عن مفهوم الجرائم الإلكترونية وكيفية الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد