وفاة الزعيم أبو علاء تهز الوسط الفني

mainThumb

29-05-2023 01:02 PM

السوسنة - بصدمة هزت الوسط الفني في سوريا، توفي صباح اليوم الإثنين، الممثل السوري القدير أسامة الروماني عن عمر ناهز 81 عاماً، نتيجة اصابته بسكتة قلبية.

وفاة الزعيم أبو علاء

بعد موسم رمضاني ناجح قدم فيه شخصية الزعيم أبو علاء في مسلسل البيئة الشامية "مربى العز"، نعت نقابة الفنانين في سورية، الممثل الراحل عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، ونعاه عدد كبير من الفنانين في سوريا وخارجها، كما أعرب الجمهور عن حزنه بفقدان أبرز وجوه الفن السوري منذ ستينات القرن الماضي.

الفنانون ينعون أسامة الروماني

ضجت حسابات الفنانين بخبر وفاة الروماني، ونعاه عدد كبير أبرزهم: الفنانة السورية أمل عرفة التي نعته بكلمات مؤثرة عبر حسابها في تويتر، والفنانة اللبنانية كارمن لبس التي تمنت له الرحمة والمغفرة.

ونعى الفنان الراحل، النجم مصطفى الخاني، الذي عبر عن حزنه بفقدان الممثل القدير، كما شارك مهيار خضور عبر حسابه في مواقع التواصل، بتقديم التعزية.

أعمال أسامة الروماني

بدأ الممثل السوري حياته الفنية في سبعينيات القرن الماضي من خلال مسلسل (زقاق المايلة)، وشارك في عدة مسرحيات منها (ضيعة تشرين) و و(غربة) كما ساهم في إنتاج مسلسل (افتح يا سمسم) وبرز في مسلسل (حمام القيشاني) وغيرها الكثير، وكانت آخر أعماله مسلسل البيئة الشامية "مربى العز" بشخصية زعيم الحارة أبو علاء.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد