الأرد يستضيف فعاليات قمة التكنولوجيا في الشرق الأوسط

mainThumb

05-06-2023 03:43 PM

السوسنة - تنطلق في عمان ،الأربعاء المقبل، فعاليات قمة التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط، تحت شعار "النظام الجديد للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية والخدمات المصرفية في مجتمع رقمي".
ويناقش المؤتمر بحسب بيان للجنة التنظيمية اليوم الاثنين، أحدث الاتجاهات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية، ودور الابتكار في تعزيز سمعة وربحية المؤسسات المالية، بمشاركة نحو 400 خبير ومتحدث من كبار الرؤساء التنفيذيين ومدراء التكنولوجيا الرقمية المالية والبنوك والشركات الدولية والإقليمية والمحلية.
وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، والرئيس التنفيذي لشركة "مومنتس انوفيشن" أيمن الرشيد، إن المؤتمر في دورته الخامسة، يعتبر الحدث الأكثر تأثيرا في التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية والابتكار المصرفي، إذ يضم نخبة من قادة الفكر في مجال التكنولوجيا والمؤسسات المالية العالمية.
وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش قضايا وموضوعات منها تزايد الطلب على الخدمات المصرفية الرقمية، وكيفية تأثيرها على عالم الأعمال التجارية والأفراد، والبنوك الرقمية، والتمويل الجماعي، وبنك الذكاء الاصطناعي "مستقبل الصناعة المصرفية"، فضلا عن ابتكارات الدفع، والدور الناشئ للخدمات المصرفية المفتوحة إلى جانب نمو الابتكار في المدفوعات الرقمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أن قائمة المتحدثين تضم شخصيات دولية وإقليمية ملهمة من القطاعين العام والخاص، تجتمع معاً لاستكشاف مستقبل وتحديات التكنولوجيا المالية والرقمية، والآفاق التي تقدمها التقنيات المبنية على الذكاء الاصطناعي والبلوك شين، وسبل توظيفها في تعزيز العمليات التشغيلية للمؤسسات المالية والمصرفية.
وأشار إلى أهمية المؤتمر في إيجاد فرصة يلتقي خلالها المستثمرون المحليون والأجانب لبحث سبل التعاون، والاطلاع على فرص الاستثمار الموجودة في الأردن بمختلف القطاعات.
وتوقع الرشيد أن يسهم المؤتمر في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة، ولما تشهده الساحة الأردنية من تطورات اقتصادية مهمة على رأسها رؤية التحديث الاقتصادي.

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد