نتائج القبول الموحد الخميس https://www.admhec.gov.jo/

mainThumb

27-09-2023 10:20 PM

عمّان- السّوسنة

من المنتظر أن تعلن الخميس نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2023-2024، وفق ما كشف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي/ مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب.

وقال الخطيب، إن الوحدة ستعلن النتائج مساء الخميس الموافق 28-9-2023 في حين أنّ الوحدة ستعلن مساء السبت القادم الموافق 30-9-2023 نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2023-2024.
وأضاف الخطيب بأن الوحدة ستقوم بإرسال رسائل نصية لجميع الطلبة المتقدمين بطلبات على أرقام هواتفهم الخلوية التي قاموا بتخزينها في طلبات الالتحاق تتضمن نتائج ترشيحهم في حين سيتم لاحقاً نشر نتائج الترشيح إضافةً إلى الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لجميع فئات الشهادات على الموقع الإلكتروني للوحدة، وذلك تحقيقاً لمبدأ الشفافية والمصداقية الذي تنتهجه الوحدة.
وأهاب الخطيب بجميع الطلبة الذين سيتم ترشيحهم للقبول متابعة الإعلانات الصادرة عن الجامعات/ الكليات التي سيتم ترشيحهم للقبول فيها، وذلك لمعرفة تفاصيل ومواعيد استكمال إجراءات التسجيل في تلك الجامعات/ الكليات.

وحسبَ ترجيحات من مصادر فإنّ ارتفاعًا ملحوظًا سيطرأ على الحدود الدنيا لتخصص الطب البشري، حيث لن يقل الحد الأدنى عن 97 % وأعشار قليلة في جامعة مؤتة، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لقبول طب الأردنية 98,5 % بأحسن التوقعات، وتليه التكنولوجيا بنحو 98.2 % كحد أدنى، ومن ثم الهاشمية بحوالي 97.8 % واليرموك 97.6 % والبلقاء التطبيقية 97.5 ومؤتة نحو 97 %.

ووفقًا للمصادر والتوقعات، ستسجل الحدود الدنيا لتخصص الحقوق والهندسة المدنية واللغة الانجليزية التطبيقية، نسبة مرتفعة جدًا من المعدلات لتصل إلى ما يقارب تخصص الطب البشري والاسنان حيث لن تقل الحدود الدنيا فيها عن 96%، كما أكدت ذات المصادر، انخفاض الطلب على كافة التخصصات الهندسية بلا استثناء لأوّل مرة.

ويمكن معرفة النتائج عبر الرابط التالي: 

https://www.admhec.gov.jo/

وكانت أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الاثنين، أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لمرحلة التجسير للعام الجامعي 2023-2024، حيث قامت الوحدة بإرسال رسائل نصية على أرقام الهواتف الخلوية للطلبة لإعلامهم بنتائج القبول.
وبحسب بيان الوحدة فقد قد بلغ عدد الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول (497) طالبًا وطالبة موزعين ما بين (328) طالبًا وطالبة خريجي الامتحان الشامل للعام الحالي، و(169) طالبًا وطالبة من خريجي الامتحان الشامل في سنوات سابقة، وذلك من أصل (901) طالبًا وطالبة تقدموا بطلبات للالتحاق، وانطبقت عليهم الشروط وسددوا رسم طلب الالتحاق، للاستفسار عن نتيجة ترشيح طالب الرجاء الدخول إلى الرابط التالي:

 

https://www.admhec.gov.jo/AdmBRGResults.aspx






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد