صور وفيديو .. أمريكا وبريطانيا تشنان عدوانًا على أهداف في اليمن

mainThumb

12-01-2024 02:49 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

محدث


قالت مصادر إعلامية إنّ طائرات أمريكية وبريطانية تنفذ، في وقتٍ مبكر من صباح الجمعة، غارات جوية كثيفة على العاصمة اليمنية صنعاء ومدينتي الحديدة وصعدة في اليمن.
ونقلت رويترز عن مصادر أنّ "أمريكا وبريطانيا بدأتا شن ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن"، ونقلت مصادر إعلامية عن "البنتاغون الأمريكيّ" قوله: "هاجمنا نحو 10 أهداف في اليمن"،

ونقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي، أنّ: "التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن أكثر من 12 غارة على أهداف للحوثيين"، ومصدر أمريكي قال: إنّه "تم تنفيذ الضربات الجوية البريطانية والأمريكية بمساعدة أستراليا وهولندا والبحرين وكندا وأن طائرات وسفن حربية وغواصات شاركت في الهجمات".

 من جهته قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله الحوثيين: "إنّ غارات معادية طالت جنوب مدينة الحديدة والعاصمة صنعاء".

وأفادت مصادر ملحية يمنية أنّ القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) تطلق صليات كبيرة جدًا من صواريخ أرض – أرض، وهناك تقارير عن إصابة سفينة أميريكة.

وأفادت مصادر بدوي 5 انفجارات عنيفة في محافظة الحديدة الساحلية غرب، 4 انفجارت عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي سياق متصل من المتوقع أن يلقي رئيس الولايات المتحدة جو بايدن خطابًا إلى الشعب الأمريكي الليلة بعد بدء الضربات الصاروخية والجوية ضد جماعة الحوثيين في اليمن.
وكان رئيس الوزراء البريطاني قد منح الضوء الأخضر للقوات البريطانية لشن غارات جوية على مواقع الحوثيين في اليمن .
وبحسب صحيفة التايمز فإن رئيس الحكومة البريطانية وافق على شن هجمات ضد الحوثيين تشمل ضرب قواعد إطلاق ومنصات اطلاث الصواريخ والطائرات المسيرة ومستودعات الأسلحة.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد