بالصور .. تسعينية ترقص على أصابعها

mainThumb

25-01-2012 12:30 PM

أصدرت عجوز تسعينية بريطانية كتابًا عن قصة حياتها مع اليوجا؛ فهي لا تزال تمارس عملها في تدريس اليوجا بنشاط تام ويوميًّا في تمام الخامسة صباحًا. وهي ممثلة وراقصة وعارضة أزياء سابقة.

وتمارس تاو بورشون لينش (93 عامًا) من ويستشستر ببريطانيا، اليوجا منذ أكثر من 70 عامًا، كما ترقص السامبا والتشا تشا والتانجو في أوقات فراغها، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، .

وبعد أن تدربت على اليوجا في الهند، غادرت إلى الولايات المتحدة وكانت في الثلاثين من عمرها. وبعد حياة مهنية مزدهرة في هوليوود باعتبارها نجمة في أفلام السينما ومسلسلات التلفزيون، أنشأت محطة تليفزيون في الهند.

ثم تنقلت بين الهند وفرنسا والولايات المتحدة لتعليم اليوجا أكثر من 45 عامًا أجازت خلال عملها 400 معلم لليوجا دُرِّبوا ودرسوا على يديها.

وقالت: "أؤدي تمارين اليوجا قبل أن أخلد إل النوم في منتصف الليل. وأستيقظ في الخامسة صباحًا لأؤدي التمرينات مع تلاميذي".

وقد أثبتت تاو أن الأطباء على خطأ عندما أُجريت لها عملية لاستبدال عظام الورك بالكامل وهي في الرابعة والثمانين من عمرها، وأكد الأطباء أن مرونتها ولياقتها لن تعودا كما كانت، لكن على العكس، عادت تاو لتمارس التمارين نفسها، وبدأت تتعلم الرقص من حينها.

وقالت: "أنا عنيدة جدًّا.. عندما يقول لي الناس: لن تستطيعي أن تفعلي هذا، يجب أن أفعله".

وقد نشرت تاو أول كتاب لها بعنوان "اليوجا.. رحلتي في الحياة". وقالت:"إن أعظم شيء مشوق في العالم هو أن ترى إنسانًا لا يستطيع أن يفعل شيئًا ثم يفعله باقتدار".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد