منح دراسية لطالبات غزة من الجامعة الآسيوية للبنات

mainThumb
250 منحة دراسية لطالبات غزة

06-02-2024 09:15 PM

وكالات - السوسنة

قدمت الجامعة الآسيوية للنساء (AUW) في شيتاغونغ، بنغلاديش، 250 منحة دراسية للطالبات المؤهلات تأهيلاً عاليًا من قطاع غزة للانضمام إلى برامجها الجامعية أو الدراسات العليا.

وتشمل هذه المنح الدراسية جميع تكاليف السفر الدولي، والسكن، والطعام، والرسوم الدراسية، والرعاية الصحية، بالإضافة إلى توفير راتب شهري للطالبات.

وقدم السفير الفلسطيني لدى منظمة الأمم المتحدة رياض منصور، كتابًا تاريخيًّا عن فلسطين لمؤسس (جامعة AUW)، كمال أحمد. وتم اختيار 250 طالبة استنادًا إلى أدائهن الأكاديمي السابق وسجلات إنجازاتهن الأخرى.

وأكد كمال أحمد، المؤسس والرئيس التنفيذي لجامعة AUW، أن هذه المبادرة جاءت بعد لقائه بالسفير منصور في بداية الشهر الحالي، بهدف تمكين نقل الطالبات إلى حرم الجامعة ومتابعة دراستهن.

تأسست جامعة AUW في عام 2008 من قبل برلمان بنغلاديش، وتقع في شيتاغونغ، بنغلاديش، وتعتبر الأولى من نوعها، فهي مؤسسة إقليمية مخصصة لتعليم المرأة وتنمية المهارات القيادية من خلال تعليم الفنون والعلوم الليبرالية. إنها تتمتع بنظرة دولية ولكنها متجذرة في سياقات وتطلعات شعوب آسيا.

تسعى الجامعة إلى دعم شبكة متزايدة من القيادات النسائية، ورائدات الأعمال، وصانعي التغيير من جميع أنحاء المنطقة. وتبحث الجامعة عن النساء اللاتي يُظهرن إنجازات وإمكانيات أكاديمية كبيرة، ويُظهرن الشجاعة ومحاربة الظلم في دول الصراع.

يدرس حاليًّا 1600 طالب من 15 دولة في الجامعة الآسيوية للنساء (AUW)، وهذه الدول هي: أفغانستان، وبنغلاديش، وبوتان، وكمبوديا، والصين، والهند، وإندونيسيا، وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، وميانمار، ونيبال، وباكستان، وسريلانكا، وسوريا، وتيمور الشرقية، وفيتنام، واليمن. ويحصل أكثر من 85% من طلاب جامعة AUW على منح دراسية كاملة أو شبه كاملة، وذلك بتمويل من الداعمين من جميع أنحاء العالم. وقد تخرج أكثر من ألف طالب من الجامعة حتى الآن .   

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد