الاحتلال يعلن عن عملية هجومية على كامل الجنوب اللبناني

mainThumb

24-04-2024 09:00 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت أنّ "قواته تقوم بعملية هجومية على كامل الجنوب اللبنانيّ"، قائلًا إنّها قضت على نصف قادة حزب الله، في وقت سُجّل فيه تطوّر عسكري عبر إدخال تل أبيب استراتيجية الحزام الناري إلى الجنوب وسط تصعيد متبادل بين الطرفين.
وقال غالانت في بيان له إثر جولة تفقدية عند الحدود الشمالية مع لبنان: "انتشرت الكثير من القوات عند الحدود، وتقوم قوات الجيش حالياً بعمليات هجومية على جنوب لبنان بأكمله، وتم القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان، والنصف الآخر يختبئون ويتركون الميدان أمام عمليات قواتنا".

أتى ذلك بعدما كان جيش الاحتلا الإسرائيلي قال إنه شنّ "هجومًا واسع النطاق طال نحو 40 هدفًا تابعًا لحزب الله في محيط عيتا الشعب في جنوب لبنان من خلال طائرات حربية وقصف مدفعي"، مشيراً إلى أنه هاجم "مستودعات لتخزين وسائل قتالية وبنى تحتية إرهابية وغيرها". 
من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أن دولة الاحتلال "نفذت حزامًا ناريًا قرب عيتا الشعب وعدد من القرى المحيطة بها"، في تطور يشبه استراتيجية القصف في غزة، وذلك عبر تنفيذها أكثر من 13 غارة استهدفت أطراف بلدتي عيتا الشعب وراميا وجبل بلاط وخلة وردة، وهي مساحة لا تتخطى الكيلومتر الواحد.

من جهته، أعلن حزب الله إطلاق عشرات صواريخ الكاتيوشا على مستعمرة شوميرا في شمال فلسطين المحتلة، واستهدافه مبنى يوجد فيه جنود إسرائيليون في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيل ‏‏وجري، وتجمعًا لجنود الاحتلال في ‏حرش نطوعة وموقع الراهب؛ وذلك ردًا على مقتل مدنيتين مساء الأربعاء، إحداهما طفلة (11 عاماً) في قصف إسرائيلي على منزل في بلدة حانين جنوبي لبنان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد