وزيرة النقل ترعى اجتماعات الاتحاد العربي للنقل البري

mainThumb
وزيرة النقل

23-05-2024 04:25 PM

عمان - السوسنة

رعت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة للاتحاد العربي للنقل البري التي التأمت في عمان الخميس بحضور أمين عام الاتحاد وزير النقل الأسبق المهندس مالك حداد، ورئيس مجلس الإدارة للاتحاد العربي المهندس خالد الحقيل، ورئيسة قسم الاتحادات العربية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية روان فاخوري.
وشارك في الاجتماعات أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة للاتحاد العربي للنقل البري والمكون من كبريات شركات النقل العربية في أنماط البضائع والركاب.

وأكدت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، في كلمة لها بالجلسة الافتتاحية، أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات التي قد تفضي الى تفاهمات تخدم التعاون العربي المشترك، وتعزز دور القطاع الخاص في مجال النقل البري وانعكاسه على انسيابية تبادل السلع بين الدول العربية، وتمتن التجارة البينية بتسهيل حركة الافراد والبضائع.
وثمنت الوزيرة التهتموني دور الاتحاد العربي للنقل البري في تنفيذ عدد من المبادرات لتحسين قطاع النقل في الوطن العربي وتحديث الإجراءات الجمركية وتبسيطها،وذلك من خلال التطبيق الجديد الذي ينوي الاتحاد العربي تفعيله بدعم من مجلس وزراء النقل العرب، مشيرة الى انه سيكون خطوة إيجابية في هذا القطاع لتسهيل التجارة البينية وحركة الركاب بين الدول العربية.

ودعت التهتموني الى تعاون جميع قطاعات النقل في العالم العربي والتنسيق المتواصل فيما بينها والاستفادة من المركز الاستراتيجي التي تحظى به المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدة في الوقت ذاته ان وزارة النقل مستعدة لتسهيل الإجراءات على أي مستثمر يرغب بالاستثمار في مجال اللوجستيات وتبادل الخبرات في قطاع النقل البري بشكل عام.
من جهته، اعرب الأمين العام للاتحاد ووزير النقل الأسبق المهندس مالك حداد عن امتنانه للتهتموني برعاية اجتماعات الاتحاد، مشيرا الى ان مثل هذه اللقاءات تساهم في تقارب وجهات النظر للشركات العاملة في النقل البري في العالم العربي .
وقال حداد ان الاتحاد العربي للنقل البري يعد مظلة عربية غايتها تبادل المعلومات وتسهيل الإجراءات ما بين شركات النقل العربية للوصول الى هدف تفعيل العمل العربي المشترك.
الى ذلك، القى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للنقل البري المهندس خالد الحقيل كلمة شكر فيها الأردن على استضافته للأمانة العامة للاتحاد العربي للنقل البري منذ عام 1976.
وأشاد الحقيل بالخطوات التي تقوم بها المملكة ووزارة النقل الأردنية من خلال المشاريع المطروحة المشار اليها في رؤية التحديث الاقتصادي ولجنة النقل للسياسات.
وناقش المشاركون في اجتماعات الاتحاد تفعيل وتعزيز دور القطاع الخاص في النهوض بقطاع النقل العربي وآليات التعاون ورفع مذكرة بتوصيات وقرارات اجتماعات الاتحاد من خلال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الى مجلس وزراء النقل العرب.
ورفع المجتمعون في ختام الاجتماعات برقية تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة العيد الثامن والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.
يذكر أن الاتحاد العربي للنقل البري هو هيئة عربية متخصصة في شؤون تنمية وتطوير وتنظيم وتكامل قطاع النقل البري في الوطن العربي، أنشئ بموجب قرار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية عام 1976. ويضم في عضويته عدد من الهيئات والمؤسسات والمنشآت والجمعيات والشركات العربية العاملة في مجال النقل البري من القطاع العام والخاص والمختلط والتعاوني .  

إقرأ المزيد :  

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شخص يضرم النار بنفسه حتى الموت بالعقبة

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو