ال جي توقع على بروتوكول الحياة الخضراء

mainThumb

08-11-2008 12:00 AM


تم مؤخرا في دبي، وبرعاية كل من وزارة البيئة والمياه، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، والجمعية الدولية للقيم الإنسانية (IAHV)، وشركة إل جي إلكترونيكس، التوقيع على تعهد بيئي من أجل المحافظة على بيئة خضراء مستدامة للأجيال القادمة بعنوان بروتوكول الحياة الخضراء.

جاء التوقيع خلال مؤتمر "الحياة الخضراء" الذي أقيم تحت رعاية الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه الإماراتي، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، وشركة إل جي إلكترونيكس، في فندق جميرا بيتش في دبي، وبمشاركة عدد من الهيئات الحكومية، والشركات العالمية والمحلية، وخبراء البيئة، وممثلي وسائل الإعلام في المنطقة.

وسعى المشاركون في هذا المؤتمر المرموق، من خلال سلسلة من ورش العمل التي أقيمت على هامشه، إلى إيجاد حلول ممكنة لبعض المشكلات البيئية الملحة، مثل ظاهرة الاحتباس الحراري، وتحديد كيفية تطبيق هذه الحلول، واستعراض أفضل الممارسات في مكافحة الأضرار البيئية.

وفي ختام المؤتمر، وقع الدكتور راشد أحمد بن فهد، وإيفانو لانللي من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وممثل عن الجمعية الدولية للقيم الإنسانية، وكيه دبليو كيم، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس الإقليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، بروتوكول الحياة الخضراء.

وكان الدكتور راشد أحمد بن فهد قد افتتح المؤتمر وألقى الكلمة الرئيسية، تلتها كلمات أخرى لكل من مارسيل أليرس، مدير شؤون التغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومات سباناجل، خبير منهجيات الكربون في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتور يونج مين شين، نائب رئيس فريق الاستراتيجية البيئية في إل جي إلكترونيكس.

تعليقا على توقيع البروتوكول، قال السيد كيفن تشا، المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس في المشرق العربي، "نحن في إل جي ندعم هذه المبادرات الإيجابية. وقد أطلقت الشركة في الربع الأول من العام الحالي منتجاتها الخاصة بالرعاية الصحية، والتي تهدف إلى تعزيز الجهود الرامية للحفاظ على البيئة. ونحن نعتقد أن إحدى واجباتنا تكمن في تقديم منتجات مبتكرة لتلبية التوقعات لمختلف شرائح المجتمع".

واستعرض المؤتمر التحديات التي تواجه كافة القطاعات في المحافظة على بيئة خضراء. وركز الخبراء المشاركون الذين يمثلون الحكومة والبيئة وشركات القطاع الخاص على قضايا البيئة، بما فيها معايير المباني الخضراء، وإدارة الاستدامة للشركات. كما تناول المؤتمر عددا من دراسات الحالة الناجحة في إدارة البيئة قامت بها شركات عالمية.

شارك في المؤتمر متحدثون من مؤسسات ومنظمات متنوعة وشركات من القطاع الخاص، مثل مركز الخليج للأبحاث، و المجموعة العربية للتميز المستدام، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، وجريدة جلف نيوز، ومؤسسة المشاريع البيئية، ودايملر، ومجموعة فنادق حياة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد