الامير فيصل بن الحسين يزور دائرة الجمارك

mainThumb

24-03-2010 12:00 AM

الرمثا – السوسنة - زار سمو الامير فيصل بن الحسين الاربعاء دائرة الجمارك الاردنية واجتمع مع مديرها العام لواء جمارك غالب الصرايرة.

وأكد سموه ان جلالة الملك يولي اهتماما كبيرا لتطوير العمل الجمركي والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين، لافتا سموه الى اهمية تطوير العمل الجمركي ليتلاءم مع المتغيرات العالمية للحفاظ على امن الوطن والمواطن.

وتجول سموه في مرافق الدائرة واطلع على عمل مشروعات التتبع الالكتروني وتطبيقات نظامي الاسيكودا العالمي والقائمة الذهبية.

وعرض مدير عام الجمارك تجربة الجمارك والمشروعات التطويرية في مجال امن وتسهيل سلسلة التزويد في التجارة الدولية اضافة الى المشروعات الريادية التي قامت الدائرة بتطبيقها كنظام النافذة الواحدة والبوابات الالكترونية والاسيكودا العالمي والتتبع الالكتروني الذي يعتبر من المشروعات الريادية على المستوى الدولي.

وقال ان الجمارك تقوم بدور كبير في مجال الاقتصاد والمال واضطلاعها بمسؤولية المحافظة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي مبينا أن مشروع التتبع الالكتروني هو نموذج لتوجه الدائرة بتبنيها أفضل التكنولوجيا.

واوضح مدير المشروع عقيد جمارك عارف الفتياني ان المشروع يشتمل على دمج تقنيات الاتصالات الفضائية وأنظمة السيطرة والتحكم والأقفال الإلكترونية والاتصالات الخلوية والخرائط الرقمية والاتصالات اللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات وتسخيرها لخدمة العمل الجمركي بالشكل الأمثل.

وقال ان تطبيق النظام أدى إلى تقليل زمن تواجد شاحنات الترانزيت في المراكز الجمركية، وتقليل زمن رحلات الترانزيت عبر المملكة لأكثر من50 بالمئة، كما ساهم في تخفيف أزمة حاويات العقبة."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد