عاجل

الحكومة تصرح بشأن صلاة الجمعة والإغلاق الشامل .. تفاصيل

كيف يتآمر الاخوان المسلمون على امن واستقرار الاردن ؟

الكاتب : محمد مناور العبادي

تؤكد تصريحات قادة الاخوان المسلمين في الاردن خلال اليومين الماضيين ان تنظيمهم يعاني سكرات الموت، اذ لم يستطيعوا ضبط السنتهم عن الكلام الجارح ،الذي يؤشر على انهم يمرون بحالة من الهذيان ، التي يمر بها المريض قبل الموت.

نسي قادة الاخوان المسلمين في الاردن، انهم عاشوا في كنف الهاشميين وحمايتهم ورعاتيهم نصف قرن من الزمان، في حين كانوا يلاحقون في جميع الدول العربيه بدون استثناء . فهاجم احد ابرز كبارهم الذين علموهم السحر "العرش الهاشمي" مباشرة ودون مواربة حين قال زكي بني ارشيد نائب المراقب العام لـ "خوان الاردن" لفضائيه الـ CNN  الامريكيه "ان الاردن الرسمي شريك بالمؤامره على مصر". وهو شرف لم يدعيه الاردن بعد. واردفها بجملة حذر فيها :"اصحاب العروش المهتزة من ارادة شعوبهم".

ومارس قادة "اخوان الاردن" التحريض العلني المكشوف للفتنة في مصر والاردن بعد ان دمروا سوريا واوقفوا عجلة الحياه في مصر طيلة عام كامل. ثم حج قادتهم في المنطقة الى اسطنبول لدراسة وسائل الخروج من الموت السريري الذي اصابهم، ليخرجوا علينا بقرارات تزيد الفتنة اشتعالا بدلا من اخمادها وجنحوا للحرب بدلا من السلم لانهم لايستطيعون العيش الا في المستنقعات والحفر والدماء. فحرض قادة "الخوان" في الاردن المخدوعين بهم الى حين على العرش وما يمثله من جيش وامن وشعب في تناسق وتنسيق مدروس مع نظرائهم من قادة "خوان "مصر الذين لم يكتفوا بتحريض الشعب المصري على الفتنة ومارسوها فعليا ، بل ان نجل الرئيس المخلوع استخدم امس عبارة لم يقلها مسلم ضد مسلم ، حين قال محرضا شعب مصر   على قتل جيشه " اقتلوهم حيث ثقفتموهم " لانه يخشى ان يقوم جيش مصر وضمير شعبها بمصادرة امواله التي بلغت في عام واحد من حكم ابيه 12 مليون دولار مودعه في السعودية .

ان تصريحات قادة "الخوان" في مصر والاردن وممارساتهم الاجراميه في سوريا ، تؤكد انهم في الرمق الاخيره وانهم يرفعون شعارا تدميريا يقول "علي وعلى اعدائي يارب " بعد ا ن اكتشفتهم شعوب المنطقة و تخلت عنهم .

وقد يكون ليس من المصادفة ان يكتشف الاردن اكبر مستودع للاسلحه عشية اجتماع " اسطنبول" عثر فيه على اسلحه خاصة بالاغتيالات وحرب الشوارع الليليه - قنابل تنوير - المخصصه لاستخدامها في الاردن   حيث ياتي اكتشاف هذا المستودع في    ذروة التحريض الاخواني ضد قيادة البلاد محاولين زرع الفتنة بدلا من المحبه وحرب الشوارع بدلا من -تحية الاسلام – السلام عليكم –.

عمليات التحريض اليوميه التي تقوم بها كوادر واعلام الاسلاميين وقادتهم ستحول الاردن – اذا استمر الصمت الرسمي عليها – الى سوريا ومصر اخرى اذ ان قادة "الخوان" يمارسون سياسات التركيز على سلبيات الوطن، في كل جمعه عبر مسيرات اصبحت هزيله ، وكل لحظةعبر اعلام يدفعون ثمنه مالا، وعبر شعارات اسلاميه ليستغلوا الدين لتحقيق مصالحهم في ابشع عملية استغلال للدين الاسلامي لم يشهدها التاريخ الحديث ،مستغلين طيبة الاردنيين وتعلقهم بالدين الاسلامي، ليكون وسيلتهم للتخريب والتدمير وحرق البلاد .

ان الحكومة بصمتها عن استغلال "الخوان " للدين الاسلامي للوصول الى الحكم ،واثارة الفتنة في الوطن ، وتحريض الاردنيين على بعضهم البعض، وتشوية صورة الوطن في الداخل والخارج لتقزيمه، ليسهل عليهم الانقضاض على السلطه - كل ذلك- يعني ان هناك خطأ استراتيجي قد يكون امني او سياسي او كليهما ، في التعامل مع الملف الاخواني، سيدفع الوطن كله الثمن .عندها يستحيل العلاج .

وحتى لانصل الى نقطة اللاعوده ويضيع الوطن منا ،ينبغي وقف الفتنة من خلال الحجر على قادة "الخوان المسلمين " الذين لم تشبعهم دماء السوريين والمصريين ، فاصبحوا اليوم وحلفاءهم من السلفيين الجهاديين في الاردن – قاعدة الاردن – وحزب التحرير ، يتوعدون النظام الاردني بالويل والثبور، عبر عمليات تحريض مدروسه، وعبر خريطة طريق يطبقونها يوميا لايصال الوطن الى نقطةاللاعوده.

لقد ادى الصمت الرسمي عن سياسات وممارسات "الخوان المسلمين " الى تنامي الشرور في المجتمع الارني ، اذ ارتفعت نبرة   التيار السلفي وتيار حزب التحرير والتيارات الاقليميه الاخرى في الوطن ، وحتى اشتد عود الخارجين على القانون والمهربين واللصوص ، فحملوا السلاح ضد المواطن وضد الامن دفاعا عن سلبياتهم.

وعمل الجميع في تنسيق وتناسق غريب ، لتطبيق خريطة الطريق التي ابتدعها "خوان الاردن " لنسف امن واستقرار الوطن مما يؤكد انهم هم الحاضنه لكل الشرور في المجتمع الذي انقسم على نفسه عموديا وافقيا، بسبب ممارسات وسياسات " الاسلاميين" المدمره ، واستغلالهم للدين الاسلامي في تفتيت المجتمع الاردني ، بدلا من توحيده , وفي تحويل الاخطاء الى خطايا وتضخيمها ، بحيث اصبحت صورة الاردن الخارجي سوداء قاتمه ، وهي مقدمة لابد منها بالنسبة لهم، لاعتلاء السلطه ، لاصلاح وطن ساهمت شعاراتهم بتدميره.

صحيح لدينا فاسدون ارهقواالوطن بفسادهم، ولدينا مسؤوليين لايخافون الله ولا الوطن ولا الشعب .ولكن ذلك لايعني ان الوطن فاسد وان بذور الخير والمحبة فيه لم تعد موجوده، بل بالعكس.

لقد استغل الاسلاميون الفساد ،والفقر، والدين، والجهوية، والاقليميه، والمذهبيه ، والطائفيه ، لتفتيت الوطن ، في غياب رسمي كامل يحول دون لجمهم عن متابعة شرورهم في المجتمع الاردني.

لذا لماذا لايتم اجبار "الخوان المسلمين" وبموجب القانون على ان لايستغلوا الدين في السياسه ،خاصة وان تاسيس حركتهم كان اسمى من كل اعمالهم . فقد اسست الجماعة لنشر الدعوه الاسلاميه ومساعدة الفقراء . وليس للوصول للحكم.

كما ان حزب جبهة العمل الاسلامي قام على اساس ديني يميزمابين الاردنيين في الدين والمذهب، رغم انهم يقولون عكس ذلك، ولكن تصرفاتهم تؤكد استغلالهم للدين الاسلامي للوصول للحكم.

كما يلاحظ ان ادبيات "الخوان" تعمل على تقسيم المجتمع الاردني حسب الدين والعرق والمذهب وهو امر غير دستوري ايضا.

ان الصمت الرسمي عن استغلال "خوان الاردن" للدين الاسلامي لتحقيق اهدافهم السياسيه امر غير مفهوم، فالدين اسمى من ان يكون اداة للسياسه وللعمل عل تقسيم المجتمع وتفتيته ، ومن يجعله اداه ، انما هو يسيء للدين الاسلامي ولكل المؤمنين بالله فهل توافق الدولة الاردنيه على ذلك. وهل تواصل صمتها حتى   تندم ام تتحرك بسرعه حتى لايحدث للاردن مثلما حدث في دول شقيقه حول الاسلاميون ربيعها الى خريف اوراقه المتساقطه تقطر دما ؟

xx -

17/07/2013 | ( 1 ) -
مش معقوووول احكووو كلام انصدقوو 12 مليوووون حرااااام عليييكوو راح يجي يوم الحساب لا تخافووووز

xx -

17/07/2013 | ( 2 ) -
مش معقوووول احكووو كلام انصدقوو 12 مليوووون حرااااام عليييكوو راح يجي يوم الحساب لا تخافووووز

xx -

17/07/2013 | ( 3 ) -
مش معقوووول احكووو كلام انصدقوو 12 مليوووون حرااااام عليييكوو راح يجي يوم الحساب لا تخافووووز

علماني -

17/07/2013 | ( 4 ) -
صايرين تحكوا بالدستور ومن متى اي حد بيطبق الدستور؟ الدوله نهبها الفاسدين عينك عينك والدستور اكله الحمار وبعدك بتسولف على الاخوان. سولف سوالف مقنعه وكلام عقال لانه سوالفك لا طعم ولا لون ولا رائحه. حط اصبعك على الجرح اللي ادمى الوطن. وابعد عن التسحيج والطبطبه لقوم الفساد

اردني منابع - الحق اقوى من التضليل

17/07/2013 | ( 5 ) -
هل مشكلة الاردن مع الاسلاميين الا يوجد على مقربة منا دولة اليهود التي هي سسب مصائب الاردن والمنطقه برمتها لماذا لا تكتب عنها ومن هو الذي يهذي ياحضرة الكاتب

ناصر العلي - انكشف الاخوان

17/07/2013 | ( 6 ) -
لا للاخونجيه بعدما انكشف امرهم بمصر التلاعب الاسلام والادعاء بانهم مظلومين وهم قتله

ابوسماقه - راعي كلامك

17/07/2013 | ( 7 ) -
كبرا مقتا عند الله ان تقولوا مالاتفع

بدوي - تسلم

17/07/2013 | ( 8 ) -
سلمت يمينك ايها الكاتب ، ارمِ وأصبْ المقتل من هؤلاء (( الخوان )) أذناب المجوس والشيطان .

يزيد -

17/07/2013 | ( 9 ) -
أكيد الكاتب من اتباع بشار حافظ الوحش،و عندي للكاتب سؤال بسيط،هل سرق الإخوان منكم شيء،؟ هل القول خوان المسلمين ينم عن أدب الحوار و المخاطبة؟ مجرد سؤال ليس إلا يا سعادة الكاتب، اتقي الله باتهاماتك إلا إذا كان أمام ناظريك ما يثبت عكس ذلك ، أدعو الله لك بالهداية و سداد الرأي و تذكر قوله تعالى ،،، و لا تنابزوا بالألقاب،،، صدق الله العظيم

محمد - هم صنعوهم. .

17/07/2013 | ( 10 ) -
الإخوان المسلمين في الأردن هم صنع النظام لذا تجدهم دائماً شغل حكي ، فأي تآمر تتحدث عنه هو كلام فارغ لا معنى له ، قولوا لنا كلام معقول .

خالد -

17/07/2013 | ( 11 ) -
الذين يتامرون على الاردن هم من سرق ثروات الوطن فوسفات بوتاس غاز ميناء مطار وليس الاخوان يا عبادي سحج بعيد

علي شقيرات - بيان حكومي

17/07/2013 | ( 12 ) -
هذه ليست مقالة بل بيان حكومي

الطفيلي - الخوان

17/07/2013 | ( 13 ) -
نعم لقد وصفهم الكاتب الوطني بالخوان الذي يخون وطنه مقابل منصب او دريهمات يتلقاها من جهة خارجيه ... ونثمن على ما ردده بأن على الحكومه ان تلجم هؤلاء الدمويين , وناطقهم الذ نادى المصريين بتشكيل جيش حر ليتم اقتتال الاخوه المصريين بين بعظهم .

نسرين -

17/07/2013 | ( 14 ) -
بالعكس اللي ما كان يحب الاخوان صار يحبهم ويحترمهم بعد ما رأى التآمر الذي وقع عليهم في مصر بسبب نواياهم الحسنة تجاه معارضيهم. والاخوان هم من تعرضو للقتل في مصر هم ومؤيدي الرئيس مرسي وهم لم يقتلو احد وهم من حقهم الوصول للحكم عن طريق الدين اذا كانو سيطبقون الدين فعليا على ارض الاسلام فأهلا وسهلا بهم ومقولة انهم يريدون الوصول الى السلطة باستغلال الدين اصبحت مقولة قديمة وبالية بعد ان شاهدنا بأم اعيننا كيف ضحى الرئيس محمد مرسي بالحكم من اجل ابقاء أحكام الشريعة الاسلامية في الدستور بعد ان ساومه اعداء الدين على ذلك

ضمري - مقال لا يستحق الحبر

17/07/2013 | ( 15 ) -
لا أظن أن الكاتب يعي ما يقول ، أين الشرف في المساهمة في انقلاب على نظام شرعي شقيق وضع عشرين خطا تحت شرعي لم يأت بانقلاب ولا على ظهر دبابة ولا بمساعدة مستعمر يافطن ، وقد كشفت الحقائق من كان السبب وراء أزمات مصر من الداخل والخارج وعلى كل حال كتاباتكم موزورة عند الله إن شاء الله .

الى نسرين - خايفين عليك .

17/07/2013 | ( 16 ) -
لا يا نسرين والله اكثر ما احنا خايفين عليك ...لانه فتنة الاخوان في سوريا وفي مصر كان اكثر ضحاياها البنات لا سمح الله هذول الجماعه ما بهمهم ..دمار دم تشرد اغتصاب ..المهم يقلبو الطاوله ....بعدين يا نسرين ما بتضبط مع خواتنا وبناتنا وحبيباتنا اللي هنه امهاتنا اللاتي ارضعن وبعدين احنا كلنا مسلمين ..مش بس الاخوان الاخونجيه

ابو سند - ...

17/07/2013 | ( 17 ) -
تمادو الاخوان يجب وضع حد لهم واعتقالهم اسوة بزملائهم المصريين مرسي واشكاله هاذا الي بمشي معاهم مين زكي ومين حمزه وشوبمثلو الا انفسهم ...

اردني -

17/07/2013 | ( 18 ) -
ان تنظيم الاخوان الاردني هو عبارة عن الواجه الاخر للعملة الصهيونية فهم لا يمثلون الاسلام في الاردن أو في أي مكان بالعالم .. همهم فقط الوصول للسلطة .. وجميع قادة الاخوان في الاردن لهم اجندة خارجية ترتبط باصولهم وبهدف تحقيق الوطن البديل الذي تنادي به الصهيونية .. أما الناطق بأسمهم وان كان اردني فهو لا يعي ما يقول ولا يعرف المعنى الحقيقي للاسلام وهو مصدق نفسه بانه صاحب قرار ويصرح كأنه وزير حرب فهو في حالة ارتباط كبير بينه وبين الوهم لا يرغب بالخروج منه الا بنفس الطريقة التي يتم السيطرة فيها على الشخص المضبوع، فجميعنا مسلمين ونحب الاسلام ولكن الاسلام يسعى دائما للمحافظة على حالة السلام والامن في المكان المتواجد فيه بل ويعتبره عبادة .. لكن الا تلاحظون معي انهم نسوا فلسطين والبهود ؟ !! نعم لانهم جميعا لهم هدف واحد و هو السلطة .. فكونوا على قدر المسؤولية بالوعي لما يخطط له .. لاحداث الفوضى في الاردن

واعي -

17/07/2013 | ( 19 ) -
الكاتب اول مرة بسمع باسمه ( هذا من كتاب التدخل السريع ) هل حلت كل مشاكل الاردن وبقي الاخوان الذين حسب رايك نهبوا ثروات الوطن وهم سلمت القدس في عهد حكمهم وضاعت البلاد والعباد في حكمهم وهم سبب تأخر الأمة 0 يا شيخ قول شيء يصدق ارني اين حكم الاسلام وظهر الفساد 0 في فلسطين عندما فازت حماس في الجزائر في مصر هل تركوهم يحكموا اتق الله نحن في شهر رمضان

أرني - فساد

17/07/2013 | ( 20 ) -
يا أخي الكريم ليس مشكلة الأردن إخوان فالمخابرات قادرة عليهم المشكلة بالفساد والفاسدين اللي ما أحد قادر عليهم والكلام عن مشكلة الإخوان هو مهزلة يريدون بها لفت الأنظار وأنا مش إخواني