كل عام وأنت أمي ... - أحمد حمزة الدرع

اقترب منها قليلا ، فاشعر بقلبي وقد زاد خفقانه ، أقترب أكثر فأشعر بالحنين وبدفء يجتاح قلبي ، وشوق يأخذني بين أذرعها ، أقترب أكثر وأقبل صورتها ، واحمد ربي على نعمة الأم .

الام هي أغلى ما يمكن ان يملكه الإنسان ، كيف لا وتلك الأم تخاف عليك قبل أن تخاف على نفسك ، تفرح لك قبل ان تفرح لنفسك ، وتعطيك قبل ان تعطي نفسها .

أمي الغالية اسمحي لي في عيدك ، في عيد الام ، أن أعلن الشوق لحضنك الدافيء ، أعلن الشوق لكلماتك ودعواتك الغالية ، أعلن الثورة ضد من لا يحبك وأنت أيقونة الدفء والحنين .

كل عام وانت بخير يا امي  ، كل عام وانت الخير كله ، بل العطاء كله ...

كل عام وانت تلك النجمة التي تضيء لي دروب الظلام ، وأنت تلك الواحة التي طالما لجأت إليها في مغامرات الصحراء ، وتلك المنارة التي لجأت إليها في متاهات الدنيا.

كل عام وأنت تلك الأم التي زرعتي في أولادك حبهم لبعضهم ، لهفتهم على بعضهم ، تضحيتهم لبعضهم ، عشقهم لبعضهم ، وقوفهم مع بعضهم ، علمتيهم معنى الأخوة ، وحفرتي في قلوبهم معنى العائلة .

كل عام وأنت ذاك البحر الذي أنال منه رضا الله برضاكي يا أمي ، كل عام وانت زادي يا أمي ، كل عام وأنت العطاء ، كل العطاء يا أمي...

كل عام وأنت ذاك الكتاب الذي انهل منه العلم ، انهل منه معنى الشرف ، أنهل منه معنى الرجولة ، انهل منه معنى الحنين ، أنهل منه ما أستعين به على ظلم الحياة ، وأنهل منه ما يعلمني كيف أفرح ..

كل عام وأنت ذاك القوس قزح الذي يعطي حياتي ألوانها ، كل عام وأنت ذاك المطر الذي يعطي لأرضي خيراتها ، كل عام وأنت تلك النسمة التي أتنفس حبها ورضاها ...

اللهم احفظ أمي من كل سوء ، من كل مرض ، من كل غم ، من كل هم ، واجعلها دائما تنير دنياي ببسمتها ، وتعطيني الامل بضحكتها ..

اللهم احفظ أمي من شر الحساد ، ومن ظلم الحياة ، ومن المساوئ جميعها ، وامنحها الفرح كله ..

أمي يا أمي ...دمتي بخير يا أمي ....أمي يا أمي ..كل عام وأنت بألف ألف خير يا أمي ...كل عام وأنت أمي ...وأنت أمي ..

lana - رائع

27/03/2014 | ( 1 ) -
كتير حلوة من اجمل ماقرأت