كل عام وأنت أمي .. - أحمد حمزة الدرع

mainThumb

22-03-2014 02:55 PM

اقترب منها قليلا ، فاشعر بقلبي وقد زاد خفقانه ، أقترب أكثر فأشعر بالحنين وبدفء يجتاح قلبي ، وشوق يأخذني بين أذرعها ، أقترب أكثر وأقبل صورتها ، واحمد ربي على نعمة الأم .

الام هي أغلى ما يمكن ان يملكه الإنسان ، كيف لا وتلك الأم تخاف عليك قبل أن تخاف على نفسك ، تفرح لك قبل ان تفرح لنفسك ، وتعطيك قبل ان تعطي نفسها .

أمي الغالية اسمحي لي في عيدك ، في عيد الام ، أن أعلن الشوق لحضنك الدافيء ، أعلن الشوق لكلماتك ودعواتك الغالية ، أعلن الثورة ضد من لا يحبك وأنت أيقونة الدفء والحنين .

كل عام وانت بخير يا امي  ، كل عام وانت الخير كله ، بل العطاء كله ...

كل عام وانت تلك النجمة التي تضيء لي دروب الظلام ، وأنت تلك الواحة التي طالما لجأت إليها في مغامرات الصحراء ، وتلك المنارة التي لجأت إليها في متاهات الدنيا.

كل عام وأنت تلك الأم التي زرعتي في أولادك حبهم لبعضهم ، لهفتهم على بعضهم ، تضحيتهم لبعضهم ، عشقهم لبعضهم ، وقوفهم مع بعضهم ، علمتيهم معنى الأخوة ، وحفرتي في قلوبهم معنى العائلة .

كل عام وأنت ذاك البحر الذي أنال منه رضا الله برضاكي يا أمي ، كل عام وانت زادي يا أمي ، كل عام وأنت العطاء ، كل العطاء يا أمي...

كل عام وأنت ذاك الكتاب الذي انهل منه العلم ، انهل منه معنى الشرف ، أنهل منه معنى الرجولة ، انهل منه معنى الحنين ، أنهل منه ما أستعين به على ظلم الحياة ، وأنهل منه ما يعلمني كيف أفرح ..

كل عام وأنت ذاك القوس قزح الذي يعطي حياتي ألوانها ، كل عام وأنت ذاك المطر الذي يعطي لأرضي خيراتها ، كل عام وأنت تلك النسمة التي أتنفس حبها ورضاها ...

اللهم احفظ أمي من كل سوء ، من كل مرض ، من كل غم ، من كل هم ، واجعلها دائما تنير دنياي ببسمتها ، وتعطيني الامل بضحكتها ..

اللهم احفظ أمي من شر الحساد ، ومن ظلم الحياة ، ومن المساوئ جميعها ، وامنحها الفرح كله ..

أمي يا أمي ...دمتي بخير يا أمي ....أمي يا أمي ..كل عام وأنت بألف ألف خير يا أمي ...كل عام وأنت أمي ...وأنت أمي ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد