دلالات الراية الهاشمية.. صور

دلالات الراية الهاشمية.. صور
عمان - السوسنة - جاء تسليم جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الثلاثاء، الراية الهاشمية لمستشار جلالته للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، برمزيتها الهاشمية ودلالاتها الدينية والتاريخية والعسكرية، للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تأكيداً على الثقة الكبيرة والمكانة الرفيعة التي تحظى بها القوات المسلحة، وتعزيزاً لدورها ورسالتها العروبية والمصطفوية على مر محطات تاريخية حاضرة ومستقبلية مهمة في الأردن والمنطقة العربية ومختلف بقاع العالم.
 
 
ويعكس الشعار (لا إله إلا الله – محمد رسول الله)، الذي يتوسط الراية الهاشمية، وعبارتي البسلمة اللتين تسبقان الشعار، والحمد التي تتبعه، معانٍ ودلالات تؤكد التزام القوات المسلحة الأردنية ومنذ تأسيسها بالدفاع عن العروبة والإسلام ومبادئ الإنسانية.
 
ويأتي لون الراية، وهو اللون الأحمر الداكن، من لون راية الشريف الحسين بن علي وقبله الشريف أبي نُمي، رحمهما الله، وقافلة من الأشراف الهاشميين الأحرار، وهو ما يؤكد تاريخيتها وتوافقها مع مبادىء الثورة العربية الكبرى، إلى جانب ما شكله هذا اللون في تاريخ الشعب الأردني وثقافته وهويته.
 
وتحمل الراية الهاشمية النجمة السباعية التي تشير إلى السبع المثاني: آيات سورة الفاتحة في القرآن الكريم، ومن ناحية أخرى فهي رمز السموات السبع، ورمز الملكية الهاشمية. وتم اختيار خط الثلث، وهو من أجمل الخطوط العربية الإسلامية، لتخُط به مضامين الراية.
 
وتأتي الراية الهاشمية، اليوم، بوصفها الامتداد الطبيعي وأصل راية الثورة العربيه الكبرى، التي احتضنت ألوان رايات الحضارة الإسلامية والعلم الأردني وأعلام ورايات الجيش العربي، الحافلة بتاريخ عريق يربط الحاضر بالماضي وتتوارثه الأجيال رمزاً للحياة والسيادة والاستقلال، وتجسيداً للحرية والشجاعة والفروسية.
 
 
وستكون هذه الراية عنوان مجد وكبرياء، يحملها أبناء الجيش العربي المصطفوي في ساحات الوغى، مثلما حملوا المبادىء السامية لرسالة الإسلام والثورة العربية الكبرى جيلا بعد جيل، خدمة للوطن والتزاماً بالتاريخ وحفاظاً على الشرعية والإنجاز، تحت ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى.


الصميم - فداء

10/06/2015 | ( 1 ) -
كلنا قداء وتضحية للوطن خفاقا بالراية الهاشميه

كركيه - العلم

10/06/2015 | ( 2 ) -
العلم الاردني قطعه من قلوبنا وتعودنا عليه امانه عليكم مهما عملتم لا تغيروه

أماراتي اصيل - هذه راية أسلامية نتمنىاها على الواقع

10/06/2015 | ( 3 ) -
راية جميلة بمعاني جميلة فهل هذه المعاني تطبق على ارض الواقع وهي الدفاع عن العروبة والاسلام والدفاع عن حياض الاوطان العربية أذن ليكن الجهاد لتحرير القدس والله ولي التوفيق

......................... - ..............

10/06/2015 | ( 4 ) -
..........

.................. - ...............

10/06/2015 | ( 5 ) -
.......

الصميم - الى كركيه

10/06/2015 | ( 6 ) -
النشمية أختي بنت الجنوب العلم الاردني ثابت كالجبل ولا لن يتغير وهذه الراية الشامخه الهاشميه وبها نكون دائماً مرفعون الراسي وبها ابطال وأمجاد وشهداء آلامه العربيه وصناع قرار وتاريخ أفهمتي يا أختي

مسلم فاهم - ان شاء الله خير

10/06/2015 | ( 7 ) -
هي علامة على حرب قريبة قادمة واخذ ثائر والله يسترها ويحمي الاردن واهله