تطبيق أردني يفوز بجائزة سالم العلي للمعلوماتية بالكويت

mainThumb

26-10-2016 10:11 PM

السوسنة - أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية فوز موقع وتطبيق "ابجد" الالكتروني من الاردن بجائزة المعلوماتية عن فئة "أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي" في الدورة السادسة عشرة 2016 من مسيرة الجائزة.
 
واعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام الشمري في مؤتمر صحفي، الاربعاء، اسماء عشرة فائزين بالجائزة من سبع دول عربية، حيث فازت الاردن بجائزة في القطاع الخاص، في حين فازت مملكة البحرين جائزتين إحداهما في القطاع الحكومي والأخرى في القطاع الخاص، كما حصلت سلطنة عمان على جائزتين في القطاع الحكومي.
 
ونالت دولة فلسطين جائزتين أيضا لكنهما في القطاع الخاص، وحازت المملكة العربية السعودية على جائزة في القطاع الحكومي، والإمارات العربية المتحدة فازت بجائزة في القطاع الحكومي وجمهورية مصر العربية نالت جائزة في القطاع الخاص، مما يشير الى فوز القطاعين الحكومي والخاص مناصفة بجوائز هذا العام.
 
وقال الشمري إن الجائزة سعت هذا العام إلى تعزيز التشاركية مع الجهات والمؤسسات العربية؛ فقد قامت تلك الجهات والمؤسسات بترشيح المشاريع التقنية المتقدمة في الوطن العربي ليقوم فريق الجائزة بعد ذلك برصد تلك المشاريع وتصفيتها وتأهيلها لمرحلة التحكيم وفق معايير موضوعية محددة.
 
واشار الى ان فكرة الجائزة جاءت هذا العام مركزة على تحديد أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي لما لهذه المشاريع من أهمية كبيرة فيما يحدث من تحولات لدى الأفراد والمجتمعات، وحيث ضم مجلس التحكيم هذا العام كوكبة متميزة من الخبراء والمسؤولين التقنيين في الوطن العربي.
 
يذكر ان موقع وتطبيق ابجد هو شبكة القراء العربية ويجمع محبي القراءة في العالم العربي ليضيفوا مراجعاتهم وتقييماتهم للكتب التي قرؤوها بهدف مساعدة المجتمع في النهوض بمحتوى الكتب العربية عن طريق نقدها ومناقشتها مع قراء اخرين. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد