ولي عهد البحرين يبدأ زيارة رسمية الى قطر

mainThumb

05-03-2017 05:42 PM

السوسنة - بدأ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس وزراء البحريني زيارة رسمية الاحد الى قطر.

 
ولدى وصوله الدوحة، عقدت جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري بين ولي العهد البحريني والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.
 
وجرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في كل المجالات لما فيه خيرهما ومصلحتهما المشتركة.
 
كما تم التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين ودوّل مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى آخر المستجدات في المنطقة.
 
وحضر المباحثات الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري.
 
فيما حضرها من الجانب البحريني، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، والشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية.
 
وفي تصريحات له لدى وصوله الدوحة، أكد ولي العهد البحريني أن العلاقات القطرية البحرينية لها أبعادها التاريخية والاجتماعية عبر الأجيال، وهي تتكامل مع أطر العمل الخليجي والعربي والإسلامي المشترك.
 
وأضاف أن الزيارة تأتي في ضوء حرص الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على تعزيز العمل المشترك مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكدا أن تبادل الزيارات بين الإخوة له أثر محوري في تعزيز التعاون والتنسيق على كل الصعد السياسية والتنموية والاقتصادية وكذلك صوغ التفاهمات حول سبل التعامل الفاعلة مع أي تحديات أو ظروف تمر بالمنطقة.
 
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد عدة أيام من زيارة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين للدوحة ما يعد تأكيدا على علاقاتنا الوطيدة وحرصا على تعزيز التعاون والتنسيق لما فيه صالح بلدينا وشعبينا الشقيقين ودعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد