روبوت .. مساعد طيار آلي جديد ينجح في الطيران!

mainThumb

19-05-2017 10:58 PM

السوسنة  - نجح روبوت مساعد طيار حديث من الطيران والهبوط بطائرة من نوعية بوينغ 737 فى رحلة محاكاة طيران تم إطلاقها كجزء من مشروع ممول من الجيش الأميركي، إذ تم تصميم النظام الآلي من قبل هيئة "أورورا علوم الطيران"، وهو جزء من مشروع بحثي من شأنه أن يعزز المزيد من التشغيل الآلي على الطائرات الموجودة بالفعل، واللجوء إلى الروبوتات في عملية الطيران.

ووفقا لموقع skynews البريطاني، فالطائرات المدنية والعسكرية مكلفة في العمل وتتطلب عمالة بشرية مكثفة وماهرة للتصرف بشكل سليم في الحالات غير المتوقعة، لذلك تم تطوير روبوت جديد يعمل كمساعد طيار يحمل اسم ALIAS وهو يضم مجموعة من النظم الروبوتية لمساعدة الطيار في التحليق وحتى الهبوط.

ومن مقعد مساعد الطيار، يستخدم ALIAS الرؤية الآلية للتصرف مع الأشياء المختلفة داخل الطائرة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه قادر على التعامل مع ضوابط الطيران تماما مثل الإنسان.

وعلى غرار المساعدات الشخصية الصوتية، فمساعد الطيار ALIAS قادر على التعرف على الكلام والمصطلحات والعبارات المختلفة، وصياغة الردود من أجل التواصل مع الطيار.

وقال جون ويسلر، نائب رئيس أورورا للبحث والتطوير، أن ALIAS أثبتت قدراته الجوية المتعددة، وهو ما يبشر بإمكانية تطوير الأنظمة المشابهه التي تمكن من تخفيض كبير في عبء عمل الطاقم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد