زينك الجامعة الأردنية تستضيف فعاليات ماراثون اسطرلاب

mainThumb

14-08-2017 07:30 PM

السوسنة - استضافت منصة زين للإبداع ZINC فرع الجامعة الأردنية، فعاليات ماراثون اسطرلاب، الذي يشكل مضماراً للمنافسة في مجال الإبداع العلمي، إضافة إلى كونه مخيم تدريبي نصف سنوي للطلاب ضمن الفئة العمرية من 16 وحتى 19 عاما، لدعم وتطوير مشاريع هندسية وعلمية وتكنولوجية بفكر إبداعي شبابي.

 
واشتمل الماراثون الذي أقيم على مدار 6 أيام تدريبية على مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتم خلال المرحلة الأولى إجراء المقابلات مع المشاركين للاستماع إلى أفكارهم وتهيئتهم فيما يخص الإبداع العلمي والابتكار، بإشراف خريجي جائزة "آيكبي" لريادة الأعمال.
 
وتقدم للماراثون ما يقارب الـ 200 طالب، تم ترشيح 90 منهم للمقابلات ونجح 86 طالباً، وفي اليوم الثاني تم تنظيم ورشة عمل بعنوان "البحث العلمي والابتكار" مع المهندسة ميس الرازم، أما اليوم الثالث، فقد اشتمل على ورشة عمل بعنوان Problem Solving مع المدرب حمزة الخوالدة.
 
وضمنت فعاليات الماراثون ورشة حول الريادة والتخطيط للأعمال مع المدرب صهيب لافي، وتم تكليف الطلاب بمهام ليقوموا بها، وفي نهاية الماراثون، عرض الطلاب أفكارهم أمام لجنة التحكيم التي تكونت من 19 مهندسا قاموا باختيار الفائزين ممن سيتأهلون للنهائيات.
 
ويحظى الماراثون الذي أطلقته جمعية ابداع بدعم من مركز الحسين للإبداع والتفوق وبالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومركز الملكة رانيا للريادة، والجمعية العلمية الملكية، والمركز الوطني لبحوث الطاقة. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد