متحف الأطفال يعلن عن كانون الاول شهرا للأطفال ذوي الإعاقة

mainThumb

09-12-2017 11:15 AM

السوسنة - خصص متحف الأطفال الأردن كانون الأول الجاري ليكون شهرا للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان "أشخاص ذوو مهارة"، بهدف نشر التوعية بين زوار المتحف من الأطفال وعائلاتهم حول موضوع الأشخاص ذوي الإعاقة.

 
ويركز برنامج الشهر لهذا العام المدعوم من البنك العربي على المهارات التي يتمتع بها ذوو الإعاقة، ومن خلاله يتعرف اطفال المتحف أكثر على طبيعة التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وكيف يتجاوزونها بقدراتهم ومهاراتهم، كما يتعرفون على حياة شخصيات عالمية ومحلية لم يحل أي نوع من القصور فيهم دون مهاراتهم ومواهبهم بل كانت دافعًا لإبداعات شهدها العالم والتاريخ؛ مثل بيتهوفن ومها البرغوثي وطه حسين وستيفين هاوكينج وغيرهم.
 
وقالت مديرة التعليم والبرامج في المتحف آية يونس ان ذا الشهر هو أحد الأشهر التي نخصصها لتسليط الضوء على قضايا مهمة كجزء من برنامجنا للتواصل مع المجتمع، منها شهر الأرض في نيسان وشهر الطفل العربي في تشرين الأول، ويأتي آخرها؛ كانون الأول كـ "شهر للأشخاص ذوي الإعاقة".
 
وأشارت الى أنه تم اختيار كانون الأول لأنه يصادف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة الى أن أبواب المتحف مفتوحة بالمجان طيلة هذا الشهر للأطفال ذوي الإعاقة لتعزيز دمجهم مع فئات المجتمع جميعها، وكذلك للمدارس والمراكز المختصة بذوي الإعاقة.
 
ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية، إضافة الى مرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.
 
ويقدّم المتحف برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام، واستقبل منذ افتتاحه ما يزيد على مليوني زائر.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد