وزير الدفاع السوداني يلتقي مساعد وزير الدفاع السعودي

mainThumb

31-12-2017 07:36 AM

السوسنة - بحث وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف، مع مساعد وزير الدفاع السعودي محمد عبد الله العايش، القضايا الأمنية في المنطقة.

وقال بيان صادر عن الدفاع السودانية السبت، إن "الجانبين عقدا مباحثات مشتركة بالخرطوم، الجمعة، تناولت مجمل القضايا، والراهن العسكري والأمني في المنطقة".
 
وأضاف أن "المباحثات تناولت التدابير المطلوبة للتعاطي مع الأحداث، وما يستجد من مواقف بالقدر الذي يحقق الأمن والاستقرر في المنطقة، ويحمي المصالح الاستراتيجية للبلدين وللأمة العربية والإسلامية".
 
وأعلن البيان "التزام السودان بموقفه الثابت تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية، والدفاع عن المقدسات، والذود عن الحرمين الشريفين، باعتباره واجبا وفرض عين على كل مسلم".
 
ولم يتطرق البيان إلى موعد وصول المسؤول السعودي رفقة الوفد المرافق له، الخرطوم، ومدة الزيارة.
 
ودخل السودان خلال العامين الماضيين في تحالف وثيق مع دول الخليج العربية، منهيا بذلك سنوات من التوتر، بسبب تقارب الخرطوم وطهران.
 
ويشارك السودان منذ آذار 2015 في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) المدعومة من طهران، في اليمن.
 
وفي 4 كانون الثاني 2016، أعلنت الخرطوم قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران تضامنا مع السعودية في مواجهة ما وصفته بـ "المخططات الإيرانية"، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة الرياض في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، قبل ذلك بيومين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد