قصص للأطفال .. الكنز المدفون

mainThumb

06-01-2018 09:31 PM

السوسنة - شذى المشاعلة

 
في صباح أحد الأيام الدافئة ذهب ربيع للعب في الحديقة المجاورة لمنزله ، وبينما هو كذلك ضرب بقدمه الأرض فانفتحت حفرة صغيرة غطاها قش رث وقديم ، استغرب ربيع من وجود هذه الحفرة وقرر أن يرى ما بداخلها ، وعندما أقدم على النظر فيها رأى زجاجة قديمة تحمل بداخلها رسالة ، فأسرع لفتح الزجاجة ليجد أخيراً أنها خريطة لكنز مدفون .
 
دهش ربيع مما وجد و طار فرحاً بفكرة وجود كنز مدفون ، فقرر أن يتبع الخريطة ويجتاز المخاطر ليحصل على الكنز ، وفعلاً ذهب ربيع باتجاه الغابة و التقى بالأسد الكبير فقال له : أيها الأسد اللطيف إنني أبحث عن الكنز المدفون فهلا ساعدتني لنجده فالغابة موحشة عندما تظلم وأريد رفيقاً لي لنواجه المخاطر سوياً .
وافق الأسد على طلب ربيع ومضى معه في الغابة المظلمة فأحس ربيع بالأمن معه ، ثم التقى الإثنان بالنسر ، فقال له ربيع : أيها النسر القوي إننا نبحث عن الكنز المدفون ولكن الطرق وعرة ومنزلقة فهلا ساعدتنا بنظرك القوي على اختيار أفضل الطرق سلامة من المخاطر ! .
وافق النسر أيضاً على طلب ربيع ، ومضوا جميعاً يساعد كل منهم الآخر ، حتى وصلوا إلى السهول الخضراء بعد أن اجتازوا الغابة و الجبال ، وهناك رأى ربيع النعجة وقال لها : أيتها النعجة الجميلة إننا نبحث عن الكنز المدفون ولكن البرد هنا شديد فهلا ساعدتنا لنحصل على الدفء من صوفك فنحن بحاجتك !.
وافقت النعجة على طلب ربيع واستفاد الجميع من صوفها حتى استطاعوا أخيراً الوصول إلى البحيرة ، وهناك رأوا السلحفاة الكبيرة ، فقال لها ربيع : أيتها السلحفاة إننا نبحث عن الكنز المدفون وهو بالجهة المقابلة فهلا ساعدتنا على اجتياز البحيرة ! ، وافقت السلحفاة على طلب ربيع فركب الجميع بزورق قوي تجره السلحفاة الكبيرة حتى وصل الجميع إلى الجهة المقابلة ، عندها قابلتهم البومة الحكيمة وقالت لهم هنيئاً لكم حصولكم على الكنز ، فنظر الجميع إلى بعضهم وقالوا أين هو الكنز أيتها البومة ؟ 
 
ردت البومة عليهم : الكنز الحقيقي أيها الأبطال هو روح الصداقة والتعاون التي جمعتكم في هذه الرحلة الطويلة فصداقتكم مثال يحتذى به ، ولكنكم تستحقون صندوق الكنز أيضاً خذوه وارجعوا إلى دياركم فلولا صداقتكم وروح الجماعة لما استطعتم الوصول إلى هنا .
فرح الجميع بهذه الرحلة وودع ربيع أصدقائه وعاد إلى منزله سعيداً مبتهجا بما حقق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد