من هي الفنانة جوانا ملاح ؟

mainThumb

15-01-2018 08:55 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - جوانا ملاح , ولدت في لبنان ببيروت  1 / يونيو / 1976 , وشقيقتها الإعلامية نادين فلاح .

بدأت مسيرتها الفنية بمجال الغناء عام 1993 حتى الآن , عندما كانت لا تتجاوز السابعة عشر من عمرها , حيث شاركت ببرنامج استديو الفن عن فئة الأغنية الفلوكلورية وحازت على الميدالية الذهبية .

إقرأ أيضا: من هي الفنانة الين خلف ؟

وشاركت خلال مسيرتها الفنية في العديد من المهرجانات الغنائية في داخل وخارج الدول العربية  ومنها :  لبنان ، والأردن ، وسوريا , وباكستان ، ومصر , وغيرها .

حصدت الفنانة جوانا ملاح العديد من الألبومات خلال مشوارها الفني وهي : على كل بهواك عام 1994 , وضم مجموعة من الأغاني وهي : أنت أنت ، أجمل قمرية ، على كل بهواك ، على شط الحب ، ما خبر اشي ، ما تيجو نسهر ، تفرق معاك ، ولا حد ثاني .

أصعب قرار عام 1996 , وضم مجموعة من الأغاني وهم : عصفورك ، أصعب قرار ، مكدبتش خبر ، أغلى حبايبك ، صدفه لقيتك ، معقولة حلاوتك .

إقرأ أيضا: من هي الفنانة مريم حسين ؟

شينا ناي عام 1997 ,وضم مجموعة من الأغاني وهم : شينا ناي ، أمانة ، أنت شو ، يباه يباه ، سألوني ، ساكن روحي .

لا مستحيل تنساني عام 1999 , وضم مجموعة من الأغاني وهم :  زخ المطر ، لابد تودعني ، برده ، لا مستحيل ، نور عيوني ، أعشقك .

عليك عيني عام 2001 , وضم مجموعة من الأغاني وهم :  عليك عيني ، كلمني عن نفسه ، قلبك عرف الغرام ، طير السماء ، طمنوني ، رعشة أشواق ، ربنا ما يجيب خصام ، عساك طيب ، جلي جلي ، شنغليلة  ، لمين سهران  .

حتفضل في قلبي عام 2006  , وضم مجموعة من الأغاني وهم :  هتفضل في قلبي ، مني ، ما تطلع ، وبيوعدوني ،  قربني , اسمعوا ملا خبرية ، جوا عينيا ، قربني ليك .

إقرأ أيضا: من هي الفنانة ماجدة الرومي ؟

وقامت بتصوير العديد من أغانيها فيديو كليب ومنها :  على كل بهواك , والله يا بوي ما خبر اشي , أصعب قرار  , طولت كتير  , ما كذبتش خبر , لو عصفورك من طار , يوبا يوبا , شينا ناي , زخ المطر , جلاجلا , عليك عيني , قلبك عرف الغرام , ما تغيب عني بشتقلك , حتفضل في قلبي , لبنان يا لبنان , قربني ليك , العز متوج ع جبينك , بالعطاء .

وتعاونت جوانا مع ثلاث شركات للإنتاج الفني وهي : شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ، وشركة ريناد السعودية للإنتاج الفني ، وشركة ميلودي للإنتاج الفني , وشركة دارين للإنتاج والتوزيع الفني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد