الكشف عن ثمن غلاكسي أس9 القادم

الكشف عن ثمن غلاكسي أس9 القادم

السوسنة - قالت تقارير جديدة من المملكة المتحدة  إن ثمن غلاكسي أس9 عند إطلاقه سيزيد بنحو مئة جنيه إسترليني (139 دولارا) عن ثمن غلاكسي أس8، وهذه زيادة كبيرة.

 
ونقل موقع تك رادار المعني بشؤون التقنية عن مصدر لم يسمه في متجر تجزئة للهواتف المتنقلة، أن ثمن غلاكسي أس9 في المملكة المتحدة سيبدأ من 789 جنيها (1100 دولار). وللمقارنة فإن ثمن غلاكسي أس8 عند إطلاقه كان 689 جنيها، دون عقد أو اشتراك مع شركات الاتصالات، في حين كلف غلاكسي أس7 عند إطلاقه قبل عامين 569 جنيها.
 
وقال المصدر "يمكنك توقع أن يكلف أس9 مئة جنيه أكثر من غلاكسي أس8 عندما طُرح العام الماضي" وأضاف "حقيقة أن الأسعار المتضخمة للهواتف الذكية العام الماضي مثل أس8 ونوت8 وآيفون أكس أظهرت أن هناك أناسا كثر مستعدون لدفع هذه الأسعار العالية".
 
وكلف هاتف غلاكسي أس8 بلس عند طرحه في أوروبا 779 جنيها (1087 دولارا)، أو تسعين جنيها زيادة عن ثمن غلاكسي أس8، وإذا واظبت سامسونغ على سياسة التسعير ذاتها فإن ثمن غلاكسي أس9 بلس سيكون على الأقل 879 جنيها، إن لم يكن أكثر.  في الأثناء فإن غلاكسي نوت8 يباع في المملكة المتحدة بسعر 869 جنيها.
 
وبافتراض أن هذه التسريبات عن سعر غلاكسي أس9 صحيحة، فإنه لن يكون مفاجئا مشاهدة أسعار الهاتف في الولايات المتحدة تبدأ عند 850 دولارا أو بزيادة مئة دولار عن هاتف غلاكسي أس8.
 
ومن المنتظر أن تكشف سامسونغ عن سلسلة غلاكسي أس9 في 25 فبراير/شباط الجاري خلال مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية، وسيتبع ذلك ببضعة أيام فتح الباب لتلقي طلبات الشراء المسبقة في أسواق مختارة.
 
يذكر أن تسريبات سابقة كشفت أن غلاكسي أس9 سيأتي بميزة جديدة لفك قفل الهاتف تدعى "المسح الذكي" بحيث تدمج بين مسح الوجه ثلاثي الأبعاد ومسح قزحية العين المستخدمة حاليا في غلاكسي أس8، وذلك ردا على  نجاح تقنية مسح الوجه في هواتف آيفون أكس لشركة آبل.
 
أما من ناحية التصميم فلن يختلف الهاتف كثيرا عن سلفه غلاكسي أس8 باستثناء موضع قارئ البصمة الذي سينتقل إلى أسفل الكاميرا بدلا من موضعه الحالي بجوارها، كما ستستخدم على الأرجح كاميرتان خلفيتان في الهاتف مثل غلاكسي نوت8، وسينصب التركيز الأكبر على تطوير أداء وجودة التصوير.