6 عصائر صحية يجب الإكثار منها في رمضان

mainThumb

18-05-2018 08:55 AM

السوسنة -  يشهد شهر رمضان المبارك لهذا العام أجواء حارة في المنطقة العربية برمتها ، ولذلك يتوجب على الصائمين في وقت الافطار الإكثار من السوائل حيث تعتبر السوائل والعصائر الطبيعية ، من اهم مصادر التغذية لجسم الانسان لما تحتويه على فوائد صحية عديدة  .

 
وللحصول على السوائل الضرورية للجسم في رمضان عليك تناول المشروبات الصحية التالية :
 
عصير البطيخ
 
يعتبر العصير المفضل لدى غالبية الناس في الصيف، كونه يحتوي على نسبه عالية من الماء، لكن لا بد من عصر البطيخ طازجا، وإلا قد يتسبب ذلك بإحداث الآم في البطن.
 
 عصير الليمون والزنجبيل
 
يساهم هذا العصير بزيادة مناعة الجسم لاحتوائه على فيتامين سي "ج"، كما أن يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، ويعالج أيضا اضطرابات المعدة ومشاكل الجلد والشعر.
 
 الشاي الأخضر
 
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، مثل "البوليفينولز" و"فليفونيدز" التي تحمي من الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية، كما أنه يقلل من الإصابة بأمراض هشاشة العظام وتسوس الأسنان لدى الأشخاص الذين يواظبون على شرب الشاي الأخضر.
 
 عصير الشمام
 
يعد الشمام غنيا بفيتامين سي "ج" ومضادات الأكسدة، كما أنه يساهم في فقدان الوزن. كما يحتوي على مادة البيتا كاروتين الضرورية لعلاج الحموضة والالتهابات.
 
 عصير الطماطم
 
يقوي عصير الطماطم الجسم من سرطانات الرئة والمعدة وبالمثل البنكرياس والمرىء والفم والثدى وعنق الرحم، ويقوي القلب.
 
 النعناع
 
يساعد في التخفيف من الشد العضلي، ويعتبر من أفضل المشروبات الصحية التي تسهل عملية الهضم ويحمي من حدوث عسر الهضم، ويخفف من الصداع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد