مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق مبادرة يوم التغيير

mainThumb

28-11-2018 04:35 PM

السوسنة  - اطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الاربعاء تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، مبادرة يوم التغيير السنوية للعام الخامس على التوالي.

ودعا المجلس والقائمون على المبادرة الجميع الى إطلاق تعهداتهم بهدف تحسين تجربة المريض وكتابتها على موقع يوم التغيير، لتطبيقها في يوم التغيير الذي اعتمد تاريخ الثامن والعشرين من تشرين الثاني من كل عام.

وسجلت سمو الأميرة منى ووزير الصحة الدكتور غازي الزبن، وأمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول، وأمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور محمد صالح، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري وعددٍ من مديري مستشفيات القطاع العام والخاص والخدمات الطبية الملكية ومقدمي الخدمات في القطاع الصحي الأردني، تعهداتهم المتعلقة بيوم التغيير بهدف تحسين تجربة المريض وفقا لمعايير تحسين رعاية المريض وحماية حقوقه وتسهيل وصوله إلى الرعاية وضمان استمراريتها، بالإضافة إلى تحسين إدارة الألم والتي يتوقع أن تصل نحو 200 ألف تعهّد على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتنوعت التعهدات المقدمة ليوم التغيير هذا العام حول مبادرات تثقيفية وتوعوية وأنشطة تدريبية، بدءا من التعهد بتثقيف متلقي الخدمات الصحية وصولًا إلى التعهد بتحسين مسار المرضى وإعطاء المرضى وقتًا كافيًا وشرحًا وافيًا عند تلقيهم الخدمات، بالإضافة إلى العلاج المجاني والعديد من الأفكار الرائدة التي تسعى لإحداث فرق في مستويات الرعاية الصحية الأردنية.

وأكدت المدير التنفيذي لمجلس الاعتماد سلمى الجاعوني أن المجلس يسعى لتحسين الخدمات من خلال تعهدات يوم التغيير بما يسهم في حماية حقوق المرضى، مشيرة الى أن مقدمي ومتلقي الخدمات الصحية في مختلف محافظات المملكة يؤكدون أهمية يوم التغيير وأثره البالغ داخل مؤسساتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد