مذيع قناة الجزيرة يُثير غضبًا واسعًا .. ماذا فعل؟

mainThumb

24-03-2019 08:53 AM

السوسنة - أثار المذيع في قناة الجزيرة القطرية جمال ريان غضباً واسعاً في الأوساط العربية وتحديداً الفلسطينية منها بعد تبريره للتطبيع الذي قامت به قطر من خلال عزف النشيد الرسمي لدولة الاحتلال في إحدى البطولات الرياضية.

 
ودافع ريان في تغريدة كتبها على حسابه في تويتر قائلاً: "عزف النشيد إلزامي، ولا يعني التطبيع، لأن رفض مشاركة اي وفد رياضي في بطولة دولية، يترتب عليه فرض عقوبات تصل حد سحب البطولة، وهذا ينطبق على كأس العالم 2022، في إسرائيل السعودية الامارات يعلمون ان عزف النشيد لا معنى له، لكنهم يوظفون الحدث لأهداف كيديه رخيصة، عاشت قطر وفلسطين".
 
في الوقت الذي رفض فيه عدد من المراسلين والمذيعين ومقدمي البرامج في قناة الجزيرة تغريدة جمال ريان وموقف التطبيع القطري الأخيرة، وأكدوا موقفهم الرافض كلياً للتطبيع مهما كان الأمر، مؤكدين على الحق الفلسطيني.
 
 
ويحظى استضافة الإسرائيليين ضمن البطولة الرياضية هو الآخر بانتقادات لاذعة من قبل النشطاء الذين اعتبروا في الأمر ضربة في خاصرة القضية الفلسطينية وتعارضاً في الموقف المعلن برفض التطبيع.
 
وهو الأمر الذى رأى فيه النشطاء الفلسطينيون تناقضاً في المواقف المعلنة لريان والذي سبق وأن انتقد الإمارات والسعودية والبحرين ومصر وغيرها من الدول على خلفية التطبيع مع الاحتلال وعزف نشيد الاحتلال ورفع العلم في بطولات سابقة.
 
واعتبر الكثيرون أن هذا الموقف فيه تضارباً مع مقاومة التطبيع الذي ترفضه الكثير من الشعوب العربية ومحاولة من قبل ريان لتبرير التصرف القطري، بالرغم من أن قطريين كثر رفضوا التطبيع وأدانوه في حملة قطريون ضد التطبيع.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد