صوت الوطن

 صوت الوطن
الكاتب : ابراهيم محمود ابو عجمية
لو أن كيس الهيروين انفجر في أمعائه لنقص مهربو المخدرات مهربا ..
 
قال صاحبي هذا ونحن في معرض التعليق على خبر قرأناه  من أن اثنين من المهربين ابتلعا ستة أكياس من الهيروين في محاولة منهما لتهريبها وأضاف صاحبي متسائلا :
 
ما الذي كان يمكن أن يحدثه انفجار أحد أكياس هذا المخدر المدمرفي معدة أحدهما ؟   
 
قلت : باستطاعتك سؤال الأطباء ، ولو أنني أعرف بأنه سيموت شرّ ميتة وأضفت ، ليس هو المهم فقط بل المهم كيف لو أنهما نجحا في تهريب ما يحملان .. لنتصور معا ما الذي يمكن أن يحدث من أثر في المجتمع؟
 
الصراع الأبدي بين الخير والشر مهمة البيت ، التربية ، الشارع ، المدرسة ، البيئة ، الإستعداد الفطري .. عودة إلى البيت  .. البيت ..البيت
 
وليست كل البيوت تمتهن الخلافات ، وليست كل البيوت يسودها النزاع مثل هذه البيوت إذا أحكمت الرقابة على أفرادها من الداخل وحتى باب المدرسة تكون قطعت شوطا كبيرا في الحفاظ على أبنائها وبناتها، وغني عن القول أن المدرسة مدرسة سواء في مجال التعليم والتعلم أو في مجال التربية ..
 
تصور لو أن هؤلاء المروجين ينجحون في تسميم حيّ كامل هذا الحي يفسد الحي المجاور وهذان الحيان سيفسدان الأحياء الأخرى .. القرى المجاورة .. المدن المجاورة .. الوطن كله .. إن هذا التصوّر يدعو للغثيان ولذلك كلّه حرصت الحكومة على تتبع هؤلاء لأنهم مفسدون في الأرض ولذا صار واجبا على كل مواطن منّا أن يعي دوره تماما في مساندة الحكومة وأجهزة الحكومة في القضاء على هؤلاء المروجين حتى ولو كانوا أقرب الناس إلينا ذلك لأن صوت الوطن أعلى دائما من جميع الأصوات .
 

أكثر الأخبار قراءة