مواطنون في معان يطالبون بإنشاء مسلخ دواجن

السوسنة  - طالب مواطنون بلدية معان الكبرى بإنشاء مسلخ دواجن والتسريع بافتتاح مسلخ ذبح المواشي الذي تم إنشاؤه منذ سنوات ولم يتم افتتاحه لغاية الآن، وذلك بسبب ازدياد التلوث الناتج عن مخلفات نتافات الدواجن داخل الأسواق والأحياء إلى جانب مخلفات ذبح المواشي والتي تتسبب بمكاره صحية وتؤثر على البيئة والصحة العامة.
 
وبين مدير بلدية معان شاهر تركي كريشان لـ (بترا) اليوم الاحد، أن البلدية تعمل على تجهيز مسلخ المواشي استعدادا لافتتاحه، لافتا الى أن المسلخ يحتاج إلى بعض التجهيزات الإضافية ليكون قابلا للاستخدام.
 
وأضاف أنه لا يوجد مسلخ للدواجن حاليا، وأن الحاجة تستدعي إنشاء مسلخ دواجن لحل مشكلة التلوث القائم، لافتا إلى أن البلدية توجه أصحاب النتافات إلى وضع المخلفات والتخلص منها بطرق أكثر أمنا حفاظا على الصحة العامة، كما أنها تقوم بمخالفة المتجاوزين.
 
وكان مواطنون في معان اشتكوا، من انتشار الذباب والآفات جراء إلقاء مخلفات ذبح الدواجن في الحاويات وسط الأسواق والأحياء إلى جانب ذبح المواشي داخل محال القصابة وإلقاء مخلفاتها داخل الحاويات أو في أنابيب الصرف الصحي.
 
وأشار بعض القصابين في معان، إلى أنهم يضطرون إلى ذبح المواشي داخل محالهم بسبب عدم وجود مسلخ للمواشي، مطالبين البلدية بالتسريع في افتتاح مسلخ المواشي الجديد وتجهيزه بالخدمات اللازمة أو إيجاد خيارات أخرى تحل المشكلة.
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة