تكريم الأديبة الجيوسي في رابطة الكتاب

mainThumb

16-06-2019 11:04 PM

السوسنة -  احتفى مثقفون في مقر رابطة الكتاب بعمان، اليوم الأحد، بتكريم الأديبة الفلسطينية الدكتورة سلمى الخضراء الجيوسي، حيث تم تسليمها وسام الثقافة والعلوم والفنون، الممنوح من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووسام رابطة الكتاب.

وفي الاحتفائية التي شارك فيها وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبوسيف، ورئيس الرابطة الباحث محمود الضمور، وأمين عام اللجنة الوطنية للثقافة والعلوم في فلسطين الشاعر مراد السوداني، قال الضمور في كلمته "أن يتم اختيار رابطة الكتّاب الأردنيين، مكاناً لتكريم الأديبة والشاعرة والمبدعة الدكتورة سلمى، فتلك مكانة تستحقها بجدارة، واختيار يستحق الثناء، اختيار يعكس عمق التلاحم النضالي على طريق التحرير ومقاومة كل أشكال المؤامرات التي تستهدف وحدتنا الوطنية، أو التفريط في حقوق شعبنا الفلسطيني، وإرادته الحرة".
 
وقال السوداني في كلمة له في الحفل الذي أداره نائب رئيس الرابطة الشاعر سعد الدين شاهين "إنها الخضراء الباسقة كفلسطين، والعميقة كبرء معرفي، والواهبة للخير والحب للعالم أجمع، والمنحازة للبلاد وعمقها العربي، تمتد فينا امتداد الزيت في الزيتون، وقد حملت حمل فلسطين منذ جِمار النكبة حتى اليوم، وهي تعبر التسعين بروح مقمرة".
 
وفي كلمته قدم الدكتور ابوسيف باسم الرئيس الفلسطيني الشكر لما قدمته الدكتورة الجيوسي للثقافة الفلسطينية في التوثيق والترجمة والادب ومن ابرزها مشروع "برونو" ونقلها الثقافة الفلسطينية من بعدها المحلي الى البعد الانساني.
 
من جهتها لفتت الدكتورة الجيوسي إلى أن حماية الارث الوطني والحضاري الفلسطيني مسؤولية ضخمة لان الثقافة هي التي بقيت السد المنيع في وجه مشاريع الاستعمار والاقصاء والعنصرية البشعة التي تمارس ضد الوجود الفلسطيني على ارض فلسطين.
 
وفي ختام الاحتفائية، قلد الدكتور أبوسيف وسام الثقافة والعلوم والفنون، الممنوح من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للدكتورة سلمى، كما قلدها الضمور وسام الرابطة.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد