ما هي الأغذية التي تحسّن حياتك الجنسية؟

mainThumb

14-07-2019 09:41 AM

السوسنة  - قالت دراسة بريطانية حديثة، إن اتباع نظام غذائي متوازن وأسلوب حياة نشط والحفاظ على صحة نفسية جيدة كفيل بتحسين الحياة الجنسية.

وبينت الدراسة التي نشرتتها فاضائية " بي بي سي" أن هرمون "الإندورفين" الشعور بالسعادة، ومن ثم فإن المكونات التي تفرز هذا الهرمون تعتبر من المنشطات الجنسية.

وأشار التقربر الى ان المكونات التي يتم تناولها والتي تساعد على افراز هرمون الإندورفين هي مواد مرتبطة بالرغبة الجنسية الصحية، أو مرتبطة ببساطة بتحقيق الثراء والنجاح.

اقرأ ايضا: فضيحة إستغلال جنسي لعشرات القاصرات تدفع وزير لتقديم الإستقالة

هل يمكن للشوكولاتة أن تجعلك عاشقا أفضل؟
يقول البعض إن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يحاكي في أثره ذلك الأثر التي تحدثه البداية القوية للوقوع في الحب، وذلك لاحتواء الشوكولاتة على المادة الكيميائية للحب "فينيثيلامين"، التي يفرزها الجسم في الأشهر القليلة الأولى من العلاقة.
 
وبدورها تساعد مادة الفينيثيلامين في إفراز مادة الدوبامين في مركز الشعور بالسعادة في المخ.
 
ومع ذلك، فإن الشوكولاتة لا تحتوي سوى على قدر ضئيل من مادة الفينيثيلامين، وهناك شكوك فيما إذا كانت تظل نشطة بعد الأكل.

 
هل يشعل الفلفل الحار حياتك الجنسية؟
يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي توصلت الدراسات إلى أنها تحفز إفراز هرمون الإندورفين.
كما يساعد الفلفل الحار على زيادة معدل التمثيل الغذائي (الأيض) ورفع درجة حرارة الجسم وزيادة معدل ضربات القلب التي تصاحب ممارسة الجنس. وربما يتعين غسل الأيدي بعد إعداده.
 
هل الكحول يحفز الجنس أم يعوقه؟
قد يساعد الكحول في زيادة الرغبة الجنسية لما يترتب على تناوله من تراجع على صعيد ضبط النفس، لكن كما يقول مكبث (شكسبير) عن الخمر: "إنها تستحضر الرغبة وتذهب بالأداء".
 
وتقل الرغبة عند الرجال والنساء لدى تناول كميات كبيرة من الكحول، وبمرور الوقت يمكن أن تتراجع الرغبة الجنسية وفي بعض الحالات يؤدي الإفراط في تناول الخمر إلى العجز الجنسي. فضلا عن أن روائح الحانات لا تبعث على الإثارة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد