عاجل

اتفاق بين ممثلي الحكومة ووجهاء الرمثا

النشامى ينتظرون نتائج قرعة كأس العالم الاربعاء

النشامى ينتظرون نتائج قرعة كأس العالم الاربعاء

السوسنة - يترقب المنتخب الوطني لكرة القدم،  الاربعاء، اجراء قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام في قطر عام 2022.

وينتظر المنتخب نتائج القرعة التي تجري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، املا في ان تمنح المنتخب فرصة المنافسة بقوة على التأهل لمونديال قطر.
 
ويشارك في الدور الثاني من التصفيات 40 منتخباً وزعوا على خمسة مستويات بحسب التصنيف الدولي الصادر في شهر حزيران الماضي، علما أن المنتخب الوطني جاء في التصنيف الثاني.
 
ويأتي تصنيف المنتخبات الـ40 وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": المستوى الأول : إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية والصين، والمستوى الثاني العراق، أوزبكستان، سوريا، عُمان، لبنان، قيرغيزستان، فيتنام والأردن.
 
فيما يشارك بالمستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه والفلبين، والمستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت وماليزيا، والمستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلاديش، مانغوليا، غوام وسريلانكا.
 
وتوزع هذه المنتخبات على ثماني مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة ، حيث ستلعب منتخبات كل مجموعة مباريات الذهاب والإياب. ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور الثالث من التصفيات إلى جانب أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني ليكون المجموع 12 منتخباً ستتأهل كذلك هذه المنتخبات مباشرةً إلى كأس آسيا (الصين 2023).
 
وفي الدور الثالث والحاسم من التصفيات ستوزع المنتخبات الـ 12 على مجموعتين ستضم كل مجموعة ستة منتخبات ستلعب ضد بعضها البعض، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم فيما سيلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مباراتي ذهاب وإياب يتأهل الفائز منهما لخوض الملحق العالمي.
 
وستقام مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية خلال الفترة من 5 ايلول المقبل وحتى 9 حزيران من العام المقبل.