أحكام مشددة بحق 33 متهما بالإرهاب

أحكام مشددة بحق 33 متهما بالإرهاب

عمان  - السوسنة  - أصدرت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، أحكاما مشددة بحق 33 متهما في قضايا إرهابية، تراوحت بين عامين إلى الأشغال المؤقتة 15 عاما.

المحكمة أعلنت عدم مسؤولية متهم من جنحة عدم إبلاغ المدعي العام أو الأجهزة الأمنية عن عمل ذو نشاط إرهابي.
 
اقرأ ايضا: حقيقة منح تراخيص جديدة لتطبيقات النقل الذكية
 
وشملت الأحكام، حكما بالحبس سنة، بحق فتاة أدينت بجنحة عدم إبلاغ المدعي العام أو الأجهزة الأمنية عن معلومات ذات صلة بنشاط إرهابي مرتبط بتنظيم يساري يدعى تنظيم الألوية العربية المسلحة".
 
وأصدرت المحكمة أحكاما شملت 10 قضايا، منها الترويج لمنظمات إرهابية تراوحت بين سنتين إلى 5 سنوات، وقررت أيضا:
 
- الحكم على متهم بالأشغال المؤقتة لمدة 7 سنوات، بتهمة التواصل مع أحد أعضاء تنظيم الدولة الإرهابي، المعروف باسم "داعش"، على شبكة الانترنت، ومحاولة الالتحاق بالتنظيم، والتخطيط لحرق محل لبيع المشروبات الكحولية بطلب من التنظيم.
 
- الحكم بالأشغال المؤقتة 10 سنوات على متهم، بعد ثبوت التحاقه بتنظيم "داعش" في سوريا.
 
اقرأ ايضا: مصادر تكشف لـ السوسنة موعد صرف رواتب الشهر الحالي
 
- الحكم بالأشغال المؤقتة 8 سنوات على متهم، بعد ثبوت اعتناقه الفكر التكفيري والتواصل مع أعضاء من هيئة تحرير الشام في سوريا للالتحاق بهم، والتخطيط للقيام بعمل إرهابي ضد كنيسة في الأردن.
 
- الحكم على متهمين اثنين، بالأشغال المؤقتة 4 سنوات، بعد ثبوت محاولة تسللهما إلى سوريا للالتحاق بجبهة النصرة.
 
- الحكم بالأشغال المؤقتة على متهم 4 سنوات، بعد اعتناقه فكر تنظيم الدولة الإرهابي والترويج له في الأردن، ومحاولة تهريب شخص عبر الحدود إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم.
 
- الحكم بالأشغال المؤقتة على متهم، 15 سنة، بتهمة التهديد بالقيام بأعمال إرهابية، بعد ثبوت اعتناقه تنظيم الدولة، والانضمام عبر الانترنت لمجموعة تابعة للتنظيم تطلق على نفسها اسم "أبطال الخلافة"، وبتهمة التخطيط لتنفيذ عمل إرهابي ضد مبنى مركز مكافحة الإرهاب، وفندق القوات المسلحة في الأردن.
 
- الحكم بالأشغال المؤقتة على 3 متهمين، الأول 8 سنوات، وعلى فتاة بالحبس سنه واحدة، ومتهم ثالث فار من وجه العدالة 15 سنة، بعد ثبوت تأسيس تنظيم أطلق عليه اسم تنظيم "الألوية العربية المسلحة"، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في الأردن عبر طائرة من دون طيار.
 
اقرأ ايضا: اخلاء سبيل متهمين اثنين بقضية الدخان
 
- الحكم بالأشغال المؤقتة على 4 متهمين، 15 سنة، بعد ثبوت اعتناق فكر تنظيم الدولة، والترويج له، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مبنى مخابرات مأدبا ودورية تقف في منطقة المأمونية في منطقة مأدبا.
 
وأعلنت القرارات بحق المتهمين، وعددهم 33، خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري العميد الدكتور محمد العفيف، وبعضوية القاضيين المدنيين أحمد القطارنه والدكتور ناصر السلامات وبحضور مدعي عام أمن الدوله القاضي العسكري الملازم أول أيمن المعايطة.
 
اقرأ ايضا: دراسة مهمة.. كل شخص عامل بالأردن يُعيل نفسه و3 آخرين