المكياج المناسب للسيدات ذوات البشرة السمراء

 المكياج المناسب للسيدات ذوات البشرة السمراء
السوسنة - البشرة السمراء تتميز بقدرة السيدة على التحكم بدرجة المكياج فتستطيع السيدة استخدام الالوان التي ترغب بها تبعا للمناسبة أو المكان الذي تذهب إليه  وفي أي من الأحوال فإنه يبقى للسيدات ذوات البشرة السمراء جاذبية خاصة في المكياج بمختلف الوانه واشكاله وأنواعه ، فهي نوع من أنواع  البشرة التي تتمتع بخصوصية وسحر منقطعي النظير .
 
وهناك أنواع مختلفة من  المكياج التي يمكن أن تستعملها الفتاة صاحبة البشرة السمراء منها بحسب مجلة ليالينا :
 
1. مكياج البشرة السمراء الغامق :
في هذه الحالة تقوم السيدة أولا بعمل ارضية للوجه وهذه الأرضية لابد أن تكون ناعمة ؛ فنستعمل المرطب أولا ثم نضع طبقة واحدة فقط من كريم الأساس المماثل للون البشرة أو الأفتح منها بلون واحد فقط ، ثم بعد الانتهاء منهذه الطبقة نضع طبقة ثانية أو طبقة من البودرة كبديل خاصة إذا كانت بشرتك بشرة دهنية . وإذا كانت البشرة دهنية فعليك اختيار الألوان الترابية أو الوردية ودرجاتها والابتعادعن اللون الأحمر القاني ، وإيجاد نقطة ارتكاز رئيسىة سواء أكانت هذه النقطة العينين أو الشفاه . 
اقرا أيضا : الابنة رأت أمها تموت والجاني والدها !..تفاصيل مروعة 
 
2 . مكياج البشرة السمراء الفاتحة : 
وهناك خيار اّخر للسمراوات من النساء بالنسبة لتجديد إطلالتهن باستمرار ، ويكون هذا عن طريق  تغييرالمكياج للألوان الفاتحة فهو خيار محبب ومطروح أيضا ولا بأس به خاصة أن هذا الخيار تفضله الكثيرات من السيدات السمراوات .
 
ويمكن استخدام مكياج بألوان فاتحة ، وفي هذه الحالة يمكن استعمال درجة برونزاج مع أحمر شفاه بلون بني بدرجاته  واستخدام المشمشي والألوان الترابية وأن نجعل من العينين أو الشفتين نقطة ارتكاز فهذا شيء مهم أثناء عمل المكياج . 
 
3 . مكياج ناعم للسيدات ذوات البشرة السمراء : 
قد تحتاج السيدة إلى مكياج ناعم ، للاستعملات العادية مثلا ، وعندئذ يمكن للسيدة أن تستعمل درجات الترابي أو اللون الوردي وهو اكثر شيء مناسب ، لأن الألوان المائلة للاحمرار غير مناسبة اطلاقا للسيدات صاحبات البشرة السمراء .
 
4 . مكياج السمر الخفيف  : وقد تفضل الكثير من السيدات اللواتي يمتلكن هذا النوع من البشرة الاكتفاء بمكياج خفيف مثلا ، يمكن الحصول على ذلك عن طريق عدم استخدام الألوان بكثافة على الخدود وعدم المبالغة في الألوان واختيار الألوان والمكياج كله بطرريقة متوازنة ،وخاصة الألوان الوردية والترابية كما سبق الإشارة من قبل . 
وفيما يخص مكياج العيون لصاحبات هذا النوع من البشرة فإن الفاعدة الاساسية لها هو عدو المبالغة في وضع مكياج العيون بشكل عام ، واستخدام المستحضرات الكريمية بدلا من البودرة .