عاجل

تنقلات وإلحاقات لضباط في الامن العام .. أسماء

السعودية.. السماح بارتداء ”ثوب النوم“ بالأسواق يثير جدلًا

السعودية.. السماح بارتداء ”ثوب النوم“ بالأسواق يثير جدلًا

 السوسنة - أثار السماح للرجال في المملكة العربية السعودية بارتداء ثوب النوم (وهو دشداشة فضفاضة) في الأسواق الشعبية وطوارئ المستشفيات وفق لائحة الذوق العام، بحسب ما أوردت صحيفة ”مكة“، جدلًا بين ناشطين.

 
واستنكر سعوديون عبر موقع التواصل ”تويتر“، لائحة الذوق العام، معتبرين أنها مبهمة وغير واضحة، كما سخروا من تحديد مكانها بالأسواق الشعبية، متسائلين عن كيفية تحديد السوق بكونه شعبيًا أم لا.
 
اقرأ أيضا :  مصرية تُنهي معاناتها مع زوجة بطريقة بشعة !!
 
وعلق مغرد يدعى ”مديس“: ”كيف تحدد إن السوق شعبي أو لا؟ يا جماعة انتوا جالسين تنزلون قوانين وتناقضونها كذا وبمصطلحات فضفاضة بعد!!“.
 
ورأى ”عبدالرحمن الوصابي“: ”الواحد مش عارف يضحك ولا يحط يد على يد ويفصفص على أساس الي يروحوا المستشفيات والأسواق الشعبية مش نفسهم الناس الي يكونوا في المول والأماكن العامة، للأمانة وجهة نظري الموضوع ذوقي للشخص في أماكن ينفع تنلبس فيها حاجات وأماكن لا. أما ممنوع ومخالفة أشوف لا لأنه تحكم في الشخص ذاته“.
 
يذكر أن لائحة الذوق العام التي أصدرها وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، بدأ تطبيقها في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، إذ حددت اللائحة 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية، تبدأ من 50 ريالًا إلى 3000 ريال، وسبق أن تمت مخالفة أول شخصين وفق اللائحة؛ بسبب ارتدائهما ”الشورت“.
 
اقرا أيضا : في الإمارات .. خلاف حول مكان النوم يتحوّل لجريمة قتل !