روبوتات لمساعدة الأطفال على تعلم البرمجة

mainThumb

03-12-2019 03:26 PM

السوسنة- ابتكر مجموعة من علماء المجال التقني روبوتات تساعد الأطفال على تعلم إحدى المهارات المهمة والاساسية وسنتحدث في هذا التقرير عن أهمها. 
 
أولا روبوت ""ROOT والذي ابتكره باحثون من معهد «ويس»، بجامعة هارفارد الأميركية، لتعليم الأطفال عملية البرمجة، ويتم ذلك من خلال الاستعانة بهاتف أو حاسوب لوحي متصل لاسلكيًا بالروبوت يعرض المستوى الأول من مبادئ البرمجة باستخدام بعض الأوامر والصور، ولكما أنهى الطفل المستوى الخاص بعمره أنتقل الى مستوى أكبر في المستقبل.
 
ثانيا روبوت " "KOOV والذي تفيد المعلمين والاطفال في جعل العلوم الرياضية والبرمجة أكثر سهوله، تم تصميمها بناءً على بعض الأسس العلمية الخاصة بالصفوف والمناهج الدراسية، بالإضافة إلى ذلك وجود الأدلة التي تصف كيفية بناء الروبوتات المتحركة من خلال بعض الصور التوضيحية، والدروس التي تساعد على البرمجة بشكل ميسر.
 
 
ثالثا روبوت "CUBETTO" حيث تقوم فكرته على إمكانية تنقل الأطفال في عالم البرمجة السحري بدون الحاجة إلى الشاشات، وذلك باستخدام روبوت خشبي يتحرك على عجلاته، ويتتبع الكتل الموجودة في المنتج كأوامر مباشرة على اللوح الخشبي، ومن خلال تلك التحركات تتكون لدى الطفل مجموعة من الأمور تُدعى «وظيفة»، وبتكرارها يتعلم الترميز.
 
رابعا روبوت "EVO" وهو أشبه بالدينامو الصغير ويعرف بأنه يتفاعل مع البيئة المحيطة، يساعد الأطفال على تعلم البرمجة التي يريدونها حيث تساعد الماسحات الضوئية، التي تكمن بأسفله، على متابعة الخطوط المرسومة على أي ورق، بالإضافة إلى جمع وتجسيد تعليمات الترميز المرتبطة بالألوان. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد