250 مليون طفل سيعاني من السمنة المفرطة بحلول 2030

mainThumb

03-12-2019 02:55 PM

السوسنة- نشرت صحيفة ذا غارديان” البريطانية تقريراً يحذر من تزايد نسبة السمنة لدى الأطفال العالم ومطالبات بحمايتهم من الطعام الغير صحي لا سيما الوجبات السريعة، وتعتبر السمنة خطراً جديداً يهدد سكان الأرض لا يقل أهميةً عن أزمة المناخ وارتفاع درجة حرارة الأرض.
 
وهناك توقعات بأن يصل عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة عام 2030 إلى 250 مليون طفل، أي بزيادة قدرها 60% عن الوضع الحالي بحسب ما نشره الاتحاد العالمي للسمنة، وهذا يعني أن الخدمات الطبية بالعالم ستنشغل بمعالجة اثار السمنة من امراض قلب وسكري عند الأطفال حيث سيشكل مرض السمنة الخطر الأكبر.
 
 
وأشار مدير السياسات بالاتحاد الدولي للسمنة تيم لوبشتاين الى ضرورة تعاطي الحكومات مع هذه المشكلة من أجل تجنب مخاطر السمنة المفرطة والا يكون هناك مقاومات للتدخل ضد المصالح التجارية.
 
وبحسب رئيسة صحة الأطفال والمراهقين بجامعة سيدني، وهي سفيرة السمنة لدى الأطفال في الاتحاد أنه لا يوجد سبب رئيسي مسؤول عن ظهور هذا المرض الا ناه عدم قدرت مقاومة الأطعمة اللذيذة وانتشارها وقضاء الوقت على الهاتف والاعتماد على وسائل النقل أدت الى تخفيض النشاطات عند الأطفال الامر الذي زاد من انتشار هذا المرض. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد