أكثر من 155 مليون طفل متقزم .. و52 مليون يعانون من الهزال

mainThumb

04-12-2019 10:39 AM

السوسنة- صدر تقرير تابع للتغذية العالمية يتحدث حول التغذية ومشكلاتها الخطير وخلص الى أن جميع دول العالم تعاني إما من السمنة أو من سوء التغذية، وكشف عن مليار نسمة ممن يعانون من السمنة، وأنه على الرغم من المساعي التي تطمح من انهاء أشكال سوء التغذية بحلول عام 2030 الا أن المؤشرات تشير الى معدل الانخفاض ليس سريعا. 
 
وأضاف أنه يعاني ما يزيد عن 41 مليون طفل أقل من سن الخامسة زيادة في الوزن في مختلف أنحاء العالم، وفي أميركا الشمالية يعاني ثلث الرجال والنساء من السمنة، وعشرة ملايين طفل يعانون من زيادة في الوزن في افريقيا.
 
 
وأشار الباحثون الى وجود مشكلات تضغط على التنمية البشرية ككل من خلال تقرير شمل 140 دولة مطالبين بإيجاد حلول واستجابات لهذا التهديد الصحي. 
 
وأوضح التقرير أنه هناك ما يزيد عن 155 مليون طفل أقل من عمر الخامسة ممن يعانون التقزم بسبب سوء التغذية و52 مليون يعانون من الهزال الذي يعني أن أوزانهم لا تتناسب مع طولهم. 
 
ومن الجدير بالذكر أن تقرير التغذية العالمي هو تحليل سنوي لحالة التغذية في العالم ويصدر بشكل مستقل، ويسعى الى التقدم في أهداف تغذية الأمهات والأطفال وعلاج الأمراض المزمنة المرتبطة بالنظام الغذائي والتي أقرتها الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد