شرب القهوة احد اسباب الصداع... احذر

 السوسنة - يعد الصداع من المشاكل الصحية الشائعة، والني تنتشر بشكل كبير بين الأشخاص، اذ انها تسبب لم شديد في منطقة الراس، فلا يمكنك التركيز في الاعمال التي تقوم بها ويؤثر على التركيز والعمل بشكل صحيح.

ووفقا لموقع "تايمز أوف إن ديا"، فيوجد 6 أسباب للصداع المتكرر الذي قد يصيبك.
 
اقرأ ايضا: حالات يصبح فيها شرب الماء خطرا على صحتك
 
1- الإجهاد
يعد أحد الأسباب الشائعة للصداع المتكرر، ويأتي نتيجة للعمل بشكل متواصل دون اخذ فترات من الراحة.
 
2- تناول الكثير من القهوة  
نعتقد جميعاً أن القهوة تساعدنا في الحفاظ على نشاطنا وانتباهنا، ولكن الإفراط في تناول الكافيين هو سبب آخر لألم الصداع في رأسك.
الكافيين يضيق الأوعية الدموية وتناول القهوة يوميا يجعلك مدمن لها، وعندما تتخطى فنجان القهوة اليومي، لا تصبح الأوعية الدموية الخاصة بك مقيدة ويبدأ رأسك يؤلمك.
 
3- جفاف الجسم
كمية كافية من الماء ضرورية للبقاء بصحة جيدة، إذا كنت تعاني من الجفاف، فسيؤدي ذلك إلى الصداع، لذلك، إذا كنت تعاني من الصداع في كثير من الأحيان يجب أن ترطب جسمك بالمياه والسوائل اللازمة.
 
4- تغير الهرمونات
في بعض الأحيان، قد يؤدي انخفاض مستوى الهرمونات لديك إلى حدوث صداع، فإذا كان مستوى هرمون الأستروجين لديك منخفضاً، فقد تعاني من الصداع، والحمل والدورة الشهرية من الأشياء التي تؤثر على مستوى الاستروجين، لذا، إذا كنتِ تعتقدين أن الصداع ناتج عن تغييرات هرمونية، فاستشيري طبيبك.
 
اقرأ ايضا: انفلونزا الخنازير الأعراض والوقاية ..
 
5-  وضعية الجسم غير الصحيحة
قد يؤدي الجلوس أو النوم في وضعية غير صحيحة أيضاً إلى حدوث صداع، وكذلك يمكن أن تؤدي وضعية الجسم الخاطئة إلى عسر الهضم وآلام الظهر والقدم.
 
6- التعرض للشاشات أكثر من اللازم
إن التحديق المستمر للضوء الأزرق الفاتح الصادر من الكمبيوتر المحمول والهواتف المحمولة لن يضر عينيك فقط بل سيؤدي أيضًا إلى صداع، لأن التحديق في الشاشة يجهد عينيك ويجعلك تعاني من الصداع.