نائب يدعو لإنهاء الفصل الدراسي مبكرا

 السوسنة-  اقترح رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان النائب إبراهيم البدور، بالتعجيل بإنهاء الفصل الدراسي الثاني لعام 2019-2020، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا عالميا.

 
وطالب البدور بضغط المواد المتبقية في منهاج الفصل الثاني وإلغاء اخر وحدة من كل مادة، حيث ينتهي الفصل بعد 30 يوما.
 
إقرأ أيضا: مالية الأعيان تقر مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين
 
وتوقع النائب البدور تعطيل المدارس والجامعات في حال تم تسجيل أكثر من اصابة بالكورونا في الاردن مبينا ان القرار سيكون نافذا مباشرة ولن يستطيع أحد الدفاع عن قرار التعطيل.
 
وقال البدور " إذا تم تعطيل أو تأجيل الدوام، فإن الطلبة أمام مشكلة تتمثل في تأخير امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، ولن يستطيع الطلبة الناجحون اللحاق في الجامعات بموعدها المحدد".
 
ونوه الى ان "إضراب المعلمين" أثر على سير الدراسة وتأخيرها، موضحا أنه وبالتعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني، يُعطى طلبة التوجيهي فرصة للدراسة داخل بيوتهم وإبقاء امتحانات التوجيهي على ما هي عليه دون تأخير.
 
إقرأ أيضا:سقوط مأذنة مسجد في البادية الشرقية.. صور
 
وتابع "يجب وضع خطط للمرحلة القادمة خاصة في موضوع دوام المدارس والجامعات، حيث إن العالم يشهد تسارعا كبيرا في الأحداث وزيادة في عدد المصابين".
 
وأكد البدور ان هذا اقتراح استثنائي في وقت استثنائي يتخوف فيه الجميع من انتشار الفيروس، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية أخيرا وباء.