الصين تدعم 3 دول لمكافحة كورونا

mainThumb

14-03-2020 02:43 PM

 السوسنة - أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، دعم بلاده لجهود إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران في مكافحة تفشى فيروس "كورونا".

اقرأ ايضا: العراق..إصابات جديدة في كورونا

وقال الرئيس الصيني في رسائل منفصلة بعث بها اليوم السبت إلى نظرائه الإيطالي سيرجيو ماتاريلا والكوري الجنوبي مون جاي- إن، والإيراني حسن روحاني، إن الحكومة الصينية وشعبها يدعمان بقوة جهود إيطاليا في مكافحة تفشى الفيروس، مشيرا إلى أنه في هذا الوقت العصيب، فإن الصين على استعداد للتعاون مع إيطاليا وتقديم المساعدة.
 
وأضاف في رسالته إلى نظيره الكوري الجنوبي، ان الصين ستواصل تقديم المساعدة في حدود قدرتها لدعم جهود مكافحة تفشى الفيروس، لافتا إلى أن الجانب الصيني يقف على أهبة الاستعداد للتعاون مع كوريا الجنوبية لكسب المعركة ضد الوباء في أقرب وقت، من أجل حماية حياة وصحة شعبي البلدين والعالم الأوسع.
 
 
وأوضح الرئيس الصيني في رسالته لنظيره الإيراني أن الصين ستواصل تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة لإيران في جهودها لمكافحة تفشي الفيروس، لافتا الى أن الصين مستعدة لتكثيف التعاون مع إيران لاحتواء الوباء.
 
و كان الرئيس الصيني دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد. وعن الخطوة المقبلة، قال الرئيس الصيني إن بلاده "تعتزم التصرف حتى النهاية بنفس الحكمة التي تصرفت بها منذ البداية، وتعتزم أيضا المضي قدما فى جهود الوقاية والسيطرة على نحو قوي ودقيق لا يعرف الكلل، مع العمل بجدية في تعزيز كل جوانب العمل الخاص بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد