مديرية شباب عجلون تشكل خلية أزمة لمواجهة فيروس كورونا

mainThumb

24-03-2020 04:40 PM

السوسنة - بايعاز من وزير الشباب الدكتور فارس بريزات ومنذ اللحظه الاولى لبدء الاجراءات الاحترازيه التي قامت بها الحكومة بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه لاحتواء فيروس كورونا  و قامت بها وزارة الشباب الاردنية لمواجهة الوباء العالمي شكلت مديرية شباب عجلون خلية ازمة وغرفة عمليات لمواجهة هذه الازمة والظروف الاستثنائيه التي تمر بها المملكه  .
وأشار مدير شباب عجلون الدكتور محمد جرادات إلى أن المديرية  قامت بالاستعداد  كباقي مديريات الشباب في كافة انحاء المملكه حيث رفعت من مستوى جاهزيتها بكافة مرافقها  والمنشآت التابعه لها .
ونفذت المديرية بالتعاون مع بلدية  عجلون والجهات المعنية حملة رش  وتعقيم لبيت الشباب وتجهيزه ليكون تحت الطلب في حال الحاجه اليه ، ووضعت المديريه بالتنسيق مع محافظ عجلون جميع امكانياتها تحت تصرف المحافظه وكذلك قطاع الاندية والهيئات الشبابية وكافة الآليات للاستفادة في حال دعت الحاجة لذلك . 
واضاف الدكتور جرادات أن  المراكز الشبابية وضعت مبانيها ومرافقها تحت تصرف الأجهزة المعنية وتقديم اي دعم  أو جهد من خلال الفرق الشبابية التطوعية التابعة ، لافتا إلى أنه تم تشكيل فرق تطوعية من الشباب وموظفي المديرية ولجان للطوارىء للمساعدة في مواجهة هذه الأزمة عند الحاجة والطلب .
ولفت الدكتور جرادات ان مجموعة من اعضاء المراكز الشبابية في المحافظة قامت باطلاق مبادرات توعوية وعمل سكتشات وفيديوهات تعريفية حول طرق الوقاية من الفايروس ، كما قامت  المراكز الشبابية بانشاء مجموعات على الواتس ودعوة اعضاء المركز لها من اجل توجيه رسائل توعوية حول طرق الوقايه من الفايروس لتوعية أسرهم والمواطنين بفايروس كورونا   وتقديم تدريبات للامهات للتعامل مع الحالات الطارئة وتدريبات في مجال مهارات الحياة الاساسية يقدمها مجموعة من الشباب  المتطوعين المختصين بهذا المجال وحث المواطنين على الالتزام بالحظر والتقيد بتعليمات الأجهزة الرسمية دون اخلال من أجل صحتهم وسلامتهم .   
 وبين  الدكتور  جرادات بأن المديرية   قامت بتشكيل مجموعة من المتطوعين من  رؤساء وأعضاء المراكز الشبابية من أجل المساعدة في توزيع الاحتياجات التموينية والاحتياجات الأساسية على الاسر المحتاجة .
ودعا الدكتور جرادات  المجتمع  الى الاخذ بجميع التوجهيات والارشادات الصادره عن مركز ادارة الازمات والطوارئ واخذها على محمل الجد  ومتابعة كافة الارشادات والرسائل التوعيه في اطار مواجهة الفايروس ، مؤكدا على ضرورة  التزام الجميع بحظر التجوال وبقائهم في بيوتهم متوجهين  متضرعين بالدعاء  الى الله تعالى ان يحفظ بلدنا الاردن  وقيادته الحكيمة وشعبه الأبي من كل سوء


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد