النتائج الأولية لفحص المخالطين لطلبة عرب مصابين بكورونا

السوسنة - قال مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة إن الفحوصات الاولية للمخالطين لطلبة عرب مصابين في اربد تشير الى انه لا يوجد اي اعراض للاصابة بفيروس كورونا المستجد .

واكد الهياجنة الى انه لا يمكن الجزم بالاصابة من عدمها لمجموعة المخالطين الذين تم فحصهم واخذ عينات للفحص المخبري منهم الا بعد ظهور النتائج المخبرية التي رجح ظهورها صباح غد الثلاثاء.

وبين الهياجنة انه اخذت عينات لمخالطين محتملين للمصابين زادت عن مئة عينة اشرت الفحوصات السريرية الاولية التي قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي الى عدم اصابتهم لكن الفحوصات المخبرية ستحسم النتيجة بشكل اكثر علمية.

ولفت الهياجنة ان فرق الاستقصاء الوبائي قامت ايضا بفحص عينات من المجاورين في المنطقة التي تقع بها العمارتين اللتان كان يقيم بها المصابين بما فيها المتاجر المجاورة اضافة الى تتبع حالات يمكن ان تكون خالطت المصابين خارج نظاق المنطقة التي تم اغلاقها.

الى ذلك ما زالت القوات المسلحة "الجيش العربي" والاجهزة الامنية تفرض طوقا على المنطقة المحيطة بالعمارتين التي اكدت المعلومات الواردة من بلد الطلبة ثبوت اصابة 11 منهم في الوقت الذي يفرض فيه الجيش رقابة مشددة على مداخل ومخارج مدينة اربد وعزلها عن الالوية المجاورة اضافة الى تعزيز التواجد العسكري في محيط القرى التي اعلن عنها مناطق معزولة في لواء قصبة اربد وهي سوم وحبكا وجحفية والصريح والحصن وايدون.